الرئيسية / أخبار محلية / وكيل أول الضالع يلتقي مدراء المديريات ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة

وكيل أول الضالع يلتقي مدراء المديريات ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة

الضالع(حضارم اليوم )خاص

التقى وكيل أول محافظة الضالع الاستاذ نبيل العفيف، صباح اليوم الثلاثاء بمكتبه مدراء المديريات ومدير مكتب التربية التعليم الاستاذ محسن الحنق ، لمناقشة اوضاع النازحين بالمدارس والمنازل والأماكن الاخرى وتوفير احتياجاتهم الضرورية وتجهيز اماكن اخرى لهم بعيدة عن المدارس وذلك بسبب قرب ابتداء العام الدراسي الجديد.
وأكد ” العفيف” اثناء لقائه بمدراء المديريات أن النازحين يعانون من وضع صعب نتيجة الحرب الدائرة في حدود الضالع بسبب مغادرتهم لمنازلهم خوفاً من تعرض اسرهم للخطر في ظل تعنت الحوثيين وقصف المنازل الآهله بالسكان دون رحمة او وازع ديني .
مؤكداً في كلمته أن وضع النازحين صعب جداً للغاية وذلك مع قرب العام الدراسي الجديد واخراجهم من المدارس يطلب منا تكثيف الجهود وبذل المزيد لحل هذا الوضع الكارثي الذي تعاني منه الاسر النازحة ،داعيا المنظمات الإنسانية والمجلس الانتقالي واهل الخير في النظر إلى وضع النازحين بصورة خاصة واستثنائية عاجلة لانتشالهم من هذا الوضع المزري.
من جانبه مدير مكتب التربية والتعليم محسن الحنق تحدث قائلا ً: ان العام الدراسي الجديد على الابواب ولم يفصلنا إلا أيام قلائل وهناك مشاكل كثيرة تواجه مكتب التربية بالمحافظة اهمها تواجد النازحين في المدارس وهو امر سيعرقل سير عملية التعليم بالمحافظة.
وأضاف “الحنق ” أن مكتب التربية قدم تقرير تفصيلي للمنظمات الدولية حول توفير احتياجات ومتطلبات النازحين وايجاد حل لهذه المعضله التي تواجه مكتب التربية بالمحافظة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …