أخبار عاجلة
الرئيسية / أراء وكتاب / صحفي جنوبي مخاطبا التحالف : إستغلوا خطوة الانتقالي لإصلاح الشرعية

صحفي جنوبي مخاطبا التحالف : إستغلوا خطوة الانتقالي لإصلاح الشرعية

دعا الصحافي الجنوبي حسين حنشي التحالف العربي الى تحويل خطوة الانتقالي الاخيرة الى نقطة تحول لاصلاح الخلل في الحكومة الشرعية.
وقال حنشي:على التحالف العربي ان يحول خطوة الانتقالي الى نقطة تحول في اصلاح كل الخلل في الشرعية وفي مكوناتها مضيفا:بعد اربع سنوات قتال وفشل عسكري شمالي لايمكن لواقعي ان يقول غير ذلك وفشل اداري وفساد في حكومات الشرعية موثق بالدلائل رغم دعم التحالف يجب ان تكون هذه اللحظات نقطة فارقة للتصحيح .
وتابع رئيس تحرير صحيفة “المرصد”:تعطى الجنوب للانتقالي كإدارة محلية وسيطرة أمنية وعسكرية وتعمل الحكومة اداريا في كل البلد وتعطى مهلة للقوات الشمالية للتقدم والجدية وترك الأجندات القطرية والتركية .
وأشار الى اهمية ان تصلح الأخطاء والخلل والفساد وتتنافس المناطق والإدارات في الإنجاز في المناطق المحررة مارب تنافس الجنوب وتعز تنافس كذلك وكلا تحت ادارة وسيطرة القوي فيها .
وأكد انه بهكذا سيحول التحالف هذه المنعطف الى إنجاز حقيقي بدلا من تداخل السيطرة والإدارة الذي انتج اختلالات أمنية وإدارية وترك الفشل يستشري !
وبين حنشي :اما بالنسبة للجنوب فلن ينتظر معركة دون أفق في الشمال وينظر الى حكومة تعذب الشعب بالخدمات وتنهب موارد الجنوب لصالح الشمال وينتظر القضاء على قياداته بتواطؤ اخواني حوثي في عدن !
وطالب حنشي في تصريحه من التحالف بأن يكونوا واقعيين  ويجعلوا من المحنة منحة اما الاستقواء على الجنوب فلن يجد الا استقواء مقابل ومرحلة البحث عن اعادة معسكرات الاخوان في عدن ستنتهي وسيصبح عليكم البحث عن محالة منع انفصال ناجز !
وأختتم الصحافي الجنوبي:اغتنموا اللحظة فهذا الشعب لن يقبل وسيقتلع حتى الانتقالي ان فرط وهذا لن يحصل من مجلسنا.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

27 أبريل 1994م.. ذكرى إعلان الحرب على شعب الجنوب مقال: محمد الشعيبي

المكلا (حضارم اليوم) كتبه: محمد ناصر الشعيبي ذكرى إعلان الحرب على الجنوب 27 ابريل في …