الرئيسية / أخبار محلية / كتائب ابي العباس تعلن استشهاد “10” من أفرادها بهجوم لمليشيا الاصلاح في البيرين وتطالب التحالف بالتدخل

كتائب ابي العباس تعلن استشهاد “10” من أفرادها بهجوم لمليشيا الاصلاح في البيرين وتطالب التحالف بالتدخل

اعلنت كتائب ابي العباس عن سقوط عشرة قتلى من كتائبها ومن افراد اللواء 35 مدرع جراء هجوم دموي شنته ميليشيا الحشد الشعبي التابعة لحزب الاصلاح على أفراد الكتائب في منطقة البيرين .

واصدرت كتائب العقيد أبي العباس التابعة للواء 35 مدرع بيانا اوضحت فيه انها وقفت أمام حملة استهدافها وشن الحرب عليها من قبل ميليشيا الحشد الشعبي التابعة لحزب الاصلاح والتي شنت هجوما مسلحا على أفراد الكتائب في منطقة البيرين والتي تعد خط إمداد رئيسي لجبهة الكدحة.

مشيرة الى ان ميليشيات الاصلاح استخدمت في الهجوم مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والمدفعية الثقيلة ما تسبب بسقوط عشرة شهداء من اللواء 35 مدرع من كتائب ابي العباس والكتائب الأخرى التابعة للواء.
وقالت الكتائب ان الهجوم جاء بالتنسيق وبالتزامن مع هجوم آخر شنته جماعة الحوثي الانقلابية على مواقعنا في جبهة الكدحة.
وحملت كتائب ابي العباس السلطة المحلية بمحافظة تعز وحزب الاصلاح مسؤولية سقوط أي موقع في يد الانقلابيين.

واعربت الكتائب عن أسفها لصمت الحكومة الشرعية والسلطة المحلية عن الجرائم التي ترتكبها ميليشيا الحشد الشعبي بحق الكتائب، التي قامت بسحب السلاح من الجبهات وتسخيرها لمهاجمة رفقاء السلاح، خاصة أن هذا الهجوم الارهابي يأتي بعد أشهر قليلة من عملية التهجير القسري بحق أفراد الكتائب وأسرهم من المدينة القديمة إلى منطقة الكدحة تحت مبررات واهية في حين ان ميليشيات الحشد تنفذ مخططها في السيطرة والاستحواذ على تعز واقصاء الأطراف الأخرى.

وجاء في البيان : “اننا في كتائب العقيد أبي العباس التابعة للواء 35 مدرع ونحن نتعرض لحملة إبادة ممنهجة واستهداف وفقا للهوية تمارسه ميليشيا الحشد الشعبي بحق أفرادنا ف”.

وطالبت الكتائب السلطة المحلية والحكومة الشرعية والتحالف العربي والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية بتوفير الحماية اللازمة لأفرادنا واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق قيادات ميليشيا الحشد الشعبي وقيادات حزب الاصلاح باعتبارها المسؤولة المباشرة عن هذه الجرائم بحق الانسانية والتي يمارسها الحشد الشعبي بحقنا.

كما ناشدت أبناء تعز إدانة هذه الجرائم والمسؤولين عنها، والتمسك بالمشروع الوطني في مواجهة ميليشيا الانقلاب وحلفائها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قيادة انتقالي نصاب بشبوة تعقد اجتماعها الدوري وتناقش عدد من القضايا في المديرية.

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية نصاب محافظة شبوة ، …