الرئيسية / أخبار محلية / مصادر:المجلس الانتقالي سيقدم ملفات تفصيلية في اجتماع جدة عن ممارسات حزب الإصلاح تحت غطاء “الشرعية”

مصادر:المجلس الانتقالي سيقدم ملفات تفصيلية في اجتماع جدة عن ممارسات حزب الإصلاح تحت غطاء “الشرعية”

(حضارم اليوم) العرب

أكدت مصادر سياسية مطلعة لـ”العرب” قرب انعقاد الاجتماع الذي دعت إليه السعودية في مدينة جدة بمشاركة الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي أعلن استجابته للدعوة التي وجهها التحالف العربي والحكومة السعودية مساء السبت لوقف إطلاق النار والانسحاب من المواقع التي سيطر عليها في عدن خلال المواجهات التي شهدتها العاصمة عدن في اليومين الماضيين والدخول في حوار سياسي.

وأكدت المصادر المطلعة أن المجلس الانتقالي أعد قائمة من التحفظات والمطالب من الحكومة وتقديم ملفات تفصيلية في الاجتماع المرتقب عن الممارسات التي ينفذها حزب الإصلاح تحت غطاء “الشرعية”.

وكشف مصدر في المجلس الانتقالي الجنوبي عن قائمة بالملفات التي سيطرحها المجلس أمام التحالف العربي في اجتماع جدة وفي مقدمتها اختطاف حزب الإصلاح لمؤسسات الشرعية وقرارها، والحملات الإعلامية التي يتم توجيهها ضد المجلس الانتقالي والتحالف العربي بإيعاز من بعض أطراف الشرعية، إضافة إلى ملفات أخرى يعتبر المجلس أنها ساهمت في حالة الاحتقان السياسي في المشهد اليمني.

ووفقا لمصادر “العرب” يسعى التحالف العربي بقيادة السعودية لمعالجة التباينات في المعسكر المناهض للحوثي، ومحاولة احتواء وضم القوى والمكونات السياسية المناوئة للانقلاب في بنية الشرعية، والحد من استفراد طرف معين بالقرار وتبديد إمكانيات الشرعية في صراعات جديدة تخدم المشروع الإيراني في اليمن.

ويدور حديث في كواليس التحالف العربي عن تغييرات كبيرة من المفترض أن تطرأ على مؤسسات الشرعية في سبيل إحداث التوازن الذي يحول دون استمرار مسلسل الصراع الداخلي في هياكل الشرعية، ومن بين المقترحات المطروحة إعادة تشكيل الحكومة واستيعاب القوى السياسية مثل الانتقالي وحزب المؤتمر الشعبي العام.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قيادة انتقالي نصاب بشبوة تعقد اجتماعها الدوري وتناقش عدد من القضايا في المديرية.

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية نصاب محافظة شبوة ، …