الرئيسية / أخبار محلية / لجنة التصعيد العليا تعقد جلسة عمل مشتركة مع رئاسة انتقالي حضرموت

لجنة التصعيد العليا تعقد جلسة عمل مشتركة مع رئاسة انتقالي حضرموت

المكلا(حضارم اليوم )صدام بن سعدون – إعلامية التصعيد

بناء على دعوة كريمة من الدكتور محمد جعفر بن الشيخ ابوبكر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت عقد ظهر هذا اليوم الثلاثاء في مقر رئاسة المجلس الانتقالي بحضرموت جلسة عمل بين قيادة لجنة التصعيد ممثلة برئيس اللجنة الاستاذ محسن نصير والهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بحضرموت، ممثلة برئيس المجلس الدكتور محمد جعفر بن الشيخ ابو بكر .
وفي الإجتماع الذي ساده جو اخوي رائع و طغت عليه روح التألف والصراحة والشفافية، افتتح الدكتور بن الشيخ ابوبكر الاجتماع مرحبا بوفد لجنة التصعيد وشاكرا لهم كل جهودهم الطيبة المبذولة من قبلهم من أجل انتزاع حقوق حضرموت ومؤكدا وقوف الانتقالي مع لجنة التصعيد من أجل حضرموت.
ثم تطرق الاستاذ محسن نصير في كلمته بالتاكيد على أن الطرفين مكملين لبعض وان قيادات الانتقالي في حضرموت كانت منذ البداية مشاركة في تأسيس الموتمر الجامع وفي تأسيس اللجنة العليا للتصعيد ورئاستها ولجان المديريات والاحياء وان هدفنا من كل ذلك انتزاع حقوق حضرموت بصورة مشتركة مع احتفاظ كل مكون بسياستة .
وأفاد بان زيارة الوفد الشعبي والحكومي الى عدن لمقابلة الحكومة كانت ناجحة فقط بالحصول على توجيهات دون أن تأخذ طريقها للتنفيذ.
ونتيجة لذلك الإهمال الحكومي في الإستجابة لمطالب حضرموت الملحة فقد تم عقد اللقاء التشاوري للسلطة المحلية والمكونات السياسية والمدنية والشخصيات الاجتماعية لتحدد حضرموت موقفها بصورة جمعية مما تمر فية حضرموت من ازمات حادة وقاتلة ، وعدم أهتمام الحكومة بمعالجة ايا منها وانما عينهم فقط على نهب ثروات حضرموت.
ثم ناقش المجتمعون الخطوات التصعيدية التي قامت بها لجنة التصعيد العليا ورئاستها منذ انعقاد اللقاء التشاوري في ١٣ يوليو للسلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت وحتى يومنا هذا.
كما تطرق المجتمعون في اللقاء إلى مناقشة برامج وخطط التصعيد المنفذه من قبل اللجنة العليا للتصعيد وخطة عملها المستقبلية وتحديدا مايرتبط بإقامة مخيم التصعيد قرب بترومسيلة والفعاليات الاخرى المزمع إقامتها مستقبلا ومنها فعالية المكلا التي يجري التحضير لها ويتوقع ان تتم بعد تدشين المخيم التصعيدي ببترومسيلة ببضعة أيام .
وبروح المسؤلية ناقش الحاضرون جميعا كل الامور المرتبطة بانجاح هذه الفعاليات التصعيدية وكيفية المشاركة فيها وانجاحها كلا في مجالة بما يؤدي الى انتزاع مطالب وحقوق حضرموت المشروعة.
وقد أتفق الطرفان في لقائهم على ضرورة توحيد الجهود وحشد الهمم بينهم نحو تحقيق مطالب حضرموت واننزاعها دون أنتقاص ، معربين أن الغاية المشتركة تحتم عليهم العمل سويا في هذا الإطار .
وعبرت تنفيذية المجلس الانتقالي بحضرموت عن استعدادها لدعوة كافة أعضائها وجماهيرها للمشاركة الفاعلة في كافة الفعاليات والأنشطة التصعيدية القادمة ومنها المخيم التصعيدي الذي يجري إعداده وتجهيزه والمزمع تدشينه في أعقاب عيد الأضحى المبارك وكذا كافة الأنشطة التصعيدية الآخرى التي من المقرر أن تجري في مدينة المكلا وفق ماهو مخطط لها .
وعبر المجتمعون عن أن المطالب تنتزع ولا توهب وان توحد كافة المكونات السياسية والمدنية في أطار المطالبة بحقوقهم المشروعة سيجبر الحكومة على الركوع لمطالبهم وتنفيذها بشكل عاجل . هذا وقد شارك في هذا اللقاء عن لجنة التصعيد كل من :
الشيخ سالم السعدي نائب رئيس اللجنة و مسؤل الملف القبلي والدكتور عبدالعزيز الصيغ مسؤل الملف الثقافي والأكاديمي
والمهندس لطفي بن سعدون رئيس اللجنة الإعلامية للجنة التصعيد
وعن المجلس الانتقالي كلا من :
١الاستاذ علي الهميمي مسؤل دائرة الحقوق والحريات. ٢ الاستاذ صالح علي مسؤل الدائرة الاقتصادية.
٣_ القانونية علياء الحامدي مسؤلة الدائرة القانونية .
٤_ الاستاذة تحيات باضاوي مسؤلة دائرة المرأة.
٥الاستاذ محمد صالح باتيس مسؤل الدائرة التنظيمية. ٦الاستاذ صابر بامقنع مسؤل الدائرة المالية.
٧_ الاستاذ سالم بامخرمة مسؤل دائرة الشباب والطلاب

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …