الرئيسية / أخبار محلية / طيران التحالف يستهدف تعزيزات حوثية شمال الضالع والقوات الجنوبية تكسرهجوما على جبهات حجر

طيران التحالف يستهدف تعزيزات حوثية شمال الضالع والقوات الجنوبية تكسرهجوما على جبهات حجر

(حضارم اليوم) محمد صالح

تمكنت وحدات من القوات الجنوبية بقيادة العميد عبدالعزيز الهدف قائد اللواء السابع من كسر هجوم حوثي على منطقة حجر جهة الشريفة غرب الضالع.

وأكدت مصادر عسكرية إن المليشيات تسعى من خلال محاولات التسلل للتوسع باتجاة قرية الشريفة والسيطرة على بقية مناطق حجر المجاورة .. لكن صمود القوات الجنوبية افشل مخططات المليشيا وكسر جميع محاولاتها الهجومية، وتكبدت المليشيا بأنكسار تسللاتها خسائر كبيره بالعتاد والارواح.

من جهة اخرى أستهدفت غارات لمقاتلات التحالف اليوم تجمعات مليشيا الحوثي ودمرت عتاد عسكري حوثي شمال الضالع.

وأكدت مصادر ان طيران التحالف استهدف وبضربات موفقة تعزيزات حوثية في منطقة يعيس بمريس كانت تستعد للهجوم على مواقع المقاومة الجنوبية بمريس.

كما استهدفت غارة لطيران التحالف عربه بي ام بيBMP وسط قرية باجة منطقة حجر.

كما وقعت خلية حوثية مساء امس في أيدي وحدات من القوات الجنوبية شمال الضالع، في وقت تم تحرير مواقع جديدة في عملية تقدم على جبهة باب غلق – الفاخر.

وأكد مصدر عسكري أن وحدات من قوات اللواء الأول صاعقة تمكنت اليوم من القبض على خلية حوثية في موقع قحوش المتاخم للقفلة وباب غلق.

وطوقت قوات من اللواء الأول صاعقة المكان والموقع المحدد بعد عملية رصد واستطلاع ناجحة، ليتم تطويق عناصر الخلية ومن ثم القبض عليهم.

وقال المصدر :” أنه تم التحفظ على عناصر الخلية الحوثية، وتحفظ على ذكر تفاصيل أكثر.

في نفس السياق فككت فرقة نزع الألغام التابعة لهندسة اللواء الأول، شبكة متفجرات وألغام زرعتها المليشيات الحوثية في وحول مواقع جديدة تم تحريرها اليوم في جبهة الفاخر.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يلتقي مدير الأحوال المدنية بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …