الرئيسية / أخبار محلية / في تواصل انتصاراتها .. القوات الجنوبية تلقن مليشيات الحوثي دروس قاسية شمال الضـالع

في تواصل انتصاراتها .. القوات الجنوبية تلقن مليشيات الحوثي دروس قاسية شمال الضـالع

اسفرت المعارك الدائرة امس الأحد في جبهات مريس شمال الضالع الى سقوط أكثر من ٢٠ حوثي بين قتيل وجريح إثر هجوم واسع للقوات الجنوبية على مواقع مليشيات الحوثي في قرية القهره شرق منطقة مريس .

واكد مصدر عسكري أن قوات المقاومة الجنوبية ومقاومة مريس شنت هجوم واسع على مواقع مليشيات الحوثي في قريه القهره وسيطروا على عدد من المواقع وسقوط اكثر من ٢٠ مسلحا من مليشيات الحوثي بين قتيل وجريح .

وقال المصدر :” أن قواتنا نفذت هجوم نوعي إلى قلب مواقع مليشيات الحوثي المطله على قريه يعيس وأوقعت خسائر فادحة بالأفراد والعتاد من صفوف المليشيات ، قبل أن يتم التراجع من بعض المواقع نتيجة الألغام والعبوات التي كانت ستحصد العشرات من أبطالنا الذين حافظوا على مواقع إستراتيجية كانت تحت سيطرة مليشيات الحوثي “.

وواكدت مصادر ميدانية ان انتصارات القوات الجنوبية اليوم في جبهات مريس وسيطرتها على مواقع جديدة في منطقة القهرة شرق مريس بقعطبة شمال الضالع، يأتي في ظل التكتيك العسكري الذي تعتمد على تنفيذه خلال القيام بعمليات الهجوم النوعية .
وشنت القوات الجنوبية في جبهة مريس اليوم، هجوما واسعا على مواقع المليشيات الحوثية في القهرة الواقعة شرق منطقة مريس بمديرية قعطبة شمال محافظة الضالع.

وجاء هذا الهجوم بعد يومين من معارك سبق وأن حررت فيها القوات الجنوبية، مواقع ومناطق إستراتيجية فيما تمكنت اليوم من تحرير مواقع أخرى كانت تحت سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية .
وأفادت مصادر محلية أن القوات الجنوبية استعادة عددا من المواقع في الهجوم الذي خاضته على قرية القهرة شرق مريس.

وأضافت ” أن القوات الجنوبية تمركزت اليوم في المواقع التي تم تحريرها، وكانت تحت سيطرة المليشيات الحوثية، وأصبحت اليوم تحت حماية وسيطرت القوات الجنوبية في جبهة مريس “.

وأشارت ألى وجود عملية تطهير لباقي المواقع، بالتنسيق مع فرق نزع الألغام والعبوات التي زرعتها مليشيات الحوثي في القهرة والقرى المجاورة .

يأتي هذا بالتزامن مع غارات نفذتها طائرات الدرون التابعه للتحالف العربي استهدفت معاقل المليشيات الحوثية في مدينة الفاخر في اطار” معركة قطع النفس” التي انطلقت قبل ثلاثة شهر شمال الضالع لطرد مليشيا ايران .

وأكد مصدر ميداني ان الطائرات بدون طيار دمرت دبابة وعدد من الاطقم التي كانت تتمركز في لكمة عثمان بالقرب من منطقة الفاخر غرب قعطبة .

واشار المصدر ، إن طيران التحالف سيشن غارات جوية مكثفة على أي هدف ثابت أو متحرك تابع للمليشيات في شمال الضالع وضواحيها، داعيًا المواطنين بالابتعاد عن اماكن وتجمعات الحوثين.

من جهة اخرى تدور اشباكات عنيفة في جبهة مريس ، حيث تؤكد الانباء عن تقدم قوات المقاومة الجنوبية ومقامة مريس ب اتجاه يعيس .

وتواصل القوات الجنوبية تقدمها في مناطق واسعة في جبهتي شخب ومريس في شمال وغرب محافظة الضالع.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يلتقي مدير الأحوال المدنية بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …