الرئيسية / أخبار محلية / لجنة شؤون المعلمين بساحل حضرموت تنضم لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بعدن

لجنة شؤون المعلمين بساحل حضرموت تنضم لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بعدن

(حضارم اليوم) حسين الجعدني

تم اليوم اجتماع لقيادة النقابة العامة للمعلمين الجنوبيين مع لجنة شؤون المعلمين بساحل حضرموت وذلك في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بالعاصمة عدن .

حيث ترأس الاجتماع الأستاذ/ حسين حميده رئيس النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين ونائبه الأستاذ/ قائد الجعدي وكلا من قيادات المحافظات النقابية وبحضور الأستاذ/ محسن أحمد حيتر رئيس لجنة متابعة شؤون المعلمين بساحل حضرموت وبحضور الأخوين الأستاذ/ محمد باعامر عضو لجنة المعلمين للشؤون المالية بالمحافظة والأستاذ/ محمد حمدان المسؤول الإعلامي بلجنة المعلمين بساحل حضرموت .

و رئيس لجنة المتعاقدين بساحل حضرموت .
وقد تحدث الأستاذ/ حسين حميده رئيس النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين حيث رحب بالضيوف ترحيباً حاراً ثم تحدث عن دور نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين وعن أهدافها و المراحل التي مرت بها النقابة ثم عبر عن سعادته بقدوم أبناء حضرموت وقال أنتم منا ونحن منكم مادام أهدافنا واحدة .
ثم تحدث الأستاذ /قائد الجعدي قائلاً :
” يسعدني أن ألتقي بكم فأنتم أتيتم من حضرموت الحضارة, حضرموت التاريخ ,حضرموت الشموخ, حضرموت العزة, حضرموت المجد, حضرموت الثقافة, وقد أنجبت حضرموت السياسيون والأطباء والكتاب والمفكرين والمبدعين .

وأضاف ” إننا نثمن جهودكم التي تبذلوها من أجل الدفاع عن حقوق المعلمين وقد قررنا في نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بالذهاب إلى حضرموت في شهر أغسطس ومضمون البرنامج أن نلتقي بكم فقد سبقتمونا بقدومكم إلينا اليوم وهذا هو شرف لنا .

ثم تحدث الأستاذ/ محسن حيتر رئيس لجنة شؤون المعلمين بساحل حضرموت قائلاً : في البداية أتشرف اليوم بلقائكم وأشكركم نيابة عني وعن زملائي على حسن الضيافة والترحيب ناقلا تحيات أعضاء اللجنة ومعلمي الساحل وتربوييها و تحدث عن دور اللجنة وأسباب تشكيلها وما قامت به خلال المرحلة السابقة وإلى اليوم .

ثم أكمل حديثه عن نجاح الإضراب في ساحل حضرموت وبرغم العوائق التي واجهتهم وعن الخطوات التصعيدية التي قاموا بها وتكاتف والتفاف المعلمين حولهم هو سبب نجاحهم .
وختم حديثه بالقول : ” وبعد ضغوطات كبيرة تم رفع الإضراب.

ولهذا إن قدومنا إليكم اليوم رغبة ليس مننا فقط بل من معظم المعلمين والمعلمات في ساحل حضرموت بأن تقبلوا انضمام لجنة شؤون المعلمين بالساحل لمحافظة حضرموت ضمن نقابتكم نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين .
ثم تحدث الأستاذ/ محمد باعامر وقال لن أزيد عنكم في الحديث فقد شرح أخي محسن كل شيء وما أضيفه هو أن في الاتحاد قوة وفي التشتت ضعف وكلنا نكمل بعض .

وتحدث الأستاذ/ محمد حمدان رئيس لجنة المتعاقدين بساحل حضرموت وقال : إننا في ساحل حضرموت يوجد حوالي مايقارب ال 8000 متعاقد يتقاضون مرتبات هزيلة تصل إلى 37000 ريال عبر صندوق التعليم بالمحافظة ويستلموها بمعدل كل شهر ونصف متأخرة بسبب تأخير الإيرادات حسب قولهم.. ولدينا ستة مطالب وهي :
1- صرف الرواتب دون تأخير مع نهاية كل شهر ميلادي
2- أن تصرف الرواتب حسب المؤهلات العلمية.
3- استمرارية الرواتب في الاجازة الصيفية .
4- تثبيت المتعاقدين وتكون أولوية التوظيف والاحلال لهم
5- تسليم كل متعاقد نسخته الأصلية من ورقة التعاقد المخصصة له حسب القانون .
6- إحالة جميع التعاقدات وتكون عبر الخدمة المدنية .

وقد خرج هذا الاجتماع بمخرجات تم اتخاذها من قيادة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين وهي :
1- تعلن نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين أن لجنة شؤون المعلمين بساحل حضرموت جزء لا يتجزأ من النقابة .
2- تعلن نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بنزول لمحافظة حضرموت ساحلا وواديا لحل وتوحيد الصف من أجل الدفاع عن حقوق المعلمين.
3- إن الإضراب المفتوح شامل وليس جزئي و لا تراجع فيه إذا لم تستجب الحكومة قبل بداية العام الدراسي الجديد.
هذا وقد عبرت لجنة شؤون المعلمين بساحل حضرموت عن سعادتهم بهذه المخرجات .

صادر عن :
النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين
العاصمة عدن.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إدارة أمن الشحر تطلق أرقام لاستقبال بلاغات المواطنين

الشحر (حضارم اليوم) خاص أطلقت إدراة أمن مديرية الشحر، أرقام لاستقبال بلاغات المواطنين على مدار …