الرئيسية / أخبار محلية / القوات الجنوبية تحبط محاولات تسلل لمليشيات الحوثي وتكبدها خسائر فادحة شمال وغرب الضالع

القوات الجنوبية تحبط محاولات تسلل لمليشيات الحوثي وتكبدها خسائر فادحة شمال وغرب الضالع

(حضارم اليوم) محمد صالح

تمكنت القوات الجنوبية امس الجمعة من احباط محاولات تسلل متعددة قامت بها المليشيات الحوثية باتجاه مواقع جنوبية في حجر وغرب قعطبة.

وأقدمت المليشيات الحوثية بأولى محاولات التسلل باتجاه عزل لَكمة الدوكي والريبي وحبيل الظُبة والشغادِر بحجر، إلى جانب محاولات أخرى باتجاه باب غلق والقفلة شمال شرق مدينة الفاخر قعطبة.

فيما قوبلت محاولات المليشيات الحوثية بهجمات مضادة قامت بها القوات الجنوبية تمكنت من إفشالها وكسرها.

وقامت القوات الجنوبية بتنفيذ أكثر من كمين أوقعت فيه عدد من عناصر المليشيات بين قتيل وجريح، فيما لازالت جثث البعض منهم مرمية في خط النار خصوصاً بوادي قُباعي والدوحجة حجر.

واستمرت محاولات الزحف التي قامت بها المليشيات حتى الساعة الحادية عشر ظهراً ترافقها تغطية نارية مكثفة بعربات البي إم بي وقذائف الهاون، إلا أن جميعها بائت بالفشل ليسود بعهدها الهدوء حتى اللحظة.

وعلى جبهة الأزارق حققت القوات الجنوبية تقدم ميدانياً في عمق ماوية تعز وتمكنت من السيطرة على مناطق ومواقع جديدة، وكبدت المليشيا الحوثية خسائر بشرية وميدانية.

مصدر عسكري أوضح أن قوات من المقاومة الجنوبية بقيادة العقيد محمود البتول سيطرت على قرية حاجر، إضافة إلى مواقع وتباب تشرف على المنطقة، كما سيطرت على منطقة الشعب الأحمر التابعة لمديرية ماوية- تعز.

ونقل المركز الإعلامي لجبهة الضالع للعقيد محمود البتول قوله: “بفضل الله تعالى واصلت قواتنا تحقيق الانتصارات المتتالية بجبهة الأزارق آخرها اليوم حيث سيطرت قواتنا على قرية حاجر والشعب الأحمر وغيرها من المناطق في مديرية ماوية بتعز المحادة للأزارق”.

وتوعدت المقاومة الجنوبية في الأزراق، مؤخراً، وخلال فعالية حاشدة في مديرية الأزارق بالضالع، مليشيا الحوثي بالمزيد من الهزائم، مؤكدة الانتهاء من إحداث نقلة نوعية في المجال التنظيمي وإعادة ترتيب صفوفها.

وأحبطت القوات الجنوبية، خلال الأيام الماضية، هجمات وزحوفات للحوثيين لاستعادة مواقع استراتيجية وتباب حاكمة في جبهة ماوية دون جدوى.

كما حررت القوات الجنوبية امس عدداً من القرى والتباب والمواقع الاستراتيجية على جبهة مريس- دمت شمال شرق محافظة الضالع إثر قتال شرس ومعارك عنيفة مع المليشيا الحوثية، وبالتزامن شنت القوات عمليات واسعة على مختلف محاور جبهات شمال وشمال غرب الضالع، ونفذت طائرات التحالف غارات مسددة، وخسرت المليشيا العشرات من عناصرها في يوم واحد.

وتمكنت القوات الجنوبية ومقاومة مريس من تحرير منطقة السبعة وجبل وينان الاستراتيجي، وموقع المنقز، والمظيوق، ومدرسة صولان، وتبة بيت توفيق، ومنطقة الزيلة، ومحطة الغاز الواقعة بين يعيس والزيلة.

وقال المصدر:” إن عشرات الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح خلال المواجهات، بينما فر من تبقى من مواقعهم “

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: ورشة عمل بعنوان “مكافحة غسل الأموال واجب قانوني ومسؤولية وطنية”

عدن (حضارم اليوم) خاص نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بعدن بالتعاون مع …