الرئيسية / أخبار محلية / د.الخلاقي:ابطال المقاومة الجنـوبية والحـزام الامني يقفون بوجه مليشيا الحوثي ويلحقون بها أكبر الهزائم

د.الخلاقي:ابطال المقاومة الجنـوبية والحـزام الامني يقفون بوجه مليشيا الحوثي ويلحقون بها أكبر الهزائم

قال الدكتور علي الخلاقي، المحلل السياسي والاستراتيجي، إن أبطال المقاومة الجنوبية والحزام الأمني يقفون في الصفوف الأمامية بوجه مليشيا الحوثي الانقلابية، ويلحقون بها أكبر الهزائم.

واوضح الخلاقي أن المليشيا تتلقى جزاء أعمالها في هذه الجبهة، “وقوات المقاومة تذيق المليشيا المدعومة إيرانيًا الهزائم المتوالية بشكل يومي منذ عام 2015.

كما أن أبطال جبهة مريس كبدوا المليشيا الانقلابية العديد من القتلى والجرحى وتمكنوا من تحرير العديد من المواقع القتالية المهمة بالإضافة للأسلحة والعتاد الذي تغنمه قوات الشرعية بعد أن تتركه عناصر المليشيا قبل فرارها من الميدان”.

وأضاف الخلاقي، أن المليشيا تخسر في تلك الجبهة نتيجة للرفض الشعبي لها، مشيرًا إلى أن جبهة مريس استراتيجية لوقوعها في الطريق الرابط بين إب والضالع في عدن، ولأنها منطقة حاكمة وواقعة في سلسلة جبيلة عالية وبالتالي ستفقد المليشيا الانقلابية العديد من المواقع في جبهة دمت.

وشدد الخلاقي على أنه لولا دعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإسهام الفعال لدور الإماراتيين في دعم أبناء المقاومة والحزام الأمني لما تمكنوا من الصمود بوجه المليشيا المدعومة إيرانيًا، ولكانت سيطرت على مناطق وأجزاء كبيرة في اليمن.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …