الرئيسية / أخبار محلية / بحضور البطاني .. لجنة الإغاثة انتقالي خورمكسر تعقد اجتماعاً طارئاً

بحضور البطاني .. لجنة الإغاثة انتقالي خورمكسر تعقد اجتماعاً طارئاً

عقدت لجنة الاغاثة والاعمال الانسانية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية خورمكسر امس الخميس اجتماع استثائيا طارئا بمقر المجلس بالمديرية برئاسة الاخ فيصل الجعري رئيس المجلس بالمديرية وحضور الدكتورة جاكلين البطاني عضو اللجنة العليا للاغاثة والاعمال الانسانية بالمجلس .

ووقف الاجتماع أمام ما أنجزته اللجنة من مهام خلال الفترة الماضية، والصعوبات التي واجهت اللجنة بالمديرية في تلك الفترة.

كما كُرّس الاجتماع لتدارس الإجراءات الاحترازية المطلوب اتخاذها لمواجهة أي آثار سلبية قد تنجم عن المنخفض الجوي المتوقع في العاصمة عدن بحسب تحذيرات مراكز الارصاد.

  وناقش الاجتماع التصورات والمقترحات المطروحة لمواجهة اي طارئ ناتج عن الامطار المتوقع نزولها بحسب تنبؤات الارصاد الجوي للفترة القادمة، مشددين على ضرورة تجاوز أي جوانب قصور بمايكفل تفادي ومعالجة اي اضرار قد تحدث، من خلال توزيع الاعمال على ثلاث مراحل اولها مرحلة ماقبل وقوع الامطار والتي تبدا بالتخطيط والتنسيق وتوزيع الادوار والمهام،  والمرحلة الثانية وهي اثناء نزول الامطار وهي مرحلة تنفيذ المهام وتحديد ورصد مواطن الاضرار وحصرها والمرحلة الثالثة والتي تتسم بمعالجة الاضرار وتنفيذ الأعمال الإنسانية وتحقيقاً للهدف الذي أنشأت من أجله.

وشدد الاجتماع على أهمية لعب دورٍ إيجابي في المساهمة مع المجتمع المحلي في اتخاذ التدابير الاحترازية للتخفيف من أي أضرار قد يتسبب بها هطول الأمطار التي قد تهطل على عدن نتيجة المنخفض الجوي المتوقع ان يبدأ يوم غدا الجمعة.

إعلام انتقالي العاصمة #عدن

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …