الرئيسية / أخبار محلية / لقاء بالمكلا يبحث سبل تعزيز تجربة الاستقرار في حضرموت ودعم الخدمات والقطاع الاقتصادي

لقاء بالمكلا يبحث سبل تعزيز تجربة الاستقرار في حضرموت ودعم الخدمات والقطاع الاقتصادي

المكلا (حضارم اليوم) المكتب الإعلامي للمحافظ

عقد بالمكلا صباح اليوم لقاء موسع بين قيادة السلطة المحلية بمحافظ حضرموت برئاسة محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ووفد الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة مساعدة وزير الخارجية الامريكي دينيس ناتالي والقائم بأعمال السفارة لدى بلادنا السيد جنيد منير ، وبحضور مديري المرافق ذات العلاقة بالمحافظة .

وفي بداية اللقاء أكد محافظ حضرموت أن زيارة الوفد الأمريكي الرفيع بهذا المستوى لحضرموت يأتي بفضل ما حققته المحافظة من نجاحات في الملف الأمني والاستقرار الذي تنعم به ، وتطبيع الحياة فيها وعودة المؤسسات الحكومية للعمل وسير أعمال القضاء والنيابات والحياة بشكل عام ، وقال إن حضرموت بحاجة الى مساعدة العالم والمجتمع الدولي لدعم الخدمات فيها وتعزيز تجربتها الأمنية لتسهم في تعميمها على مستوى المحافظات المحررة ودعم جهود المجتمع الدولي والمبعوث الأممي للوصول الى التسوية النهائية في بلادنا وفقاً وقرارات الأمم المتحدة .

بدورهما أعربت مساعدة وزير الخارجية الامريكي دينيس ناتالي والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا السيد جنيد منير ،عن سعادتهما والوفد المرافق لهما لزيارة مدينة المكلا ، مؤكدين أن هذه الزيارة وما لمسوه على الواقع يعكس دلالات نجاح قيادة السلطة المحلية في تحقيق الأمن في حضرموت ، مهنئين المحافظ على هذا الإنجاز .

وأكدت مساعدة وزير الخارجية الامريكي دينيس ناتالي أن هذا الوفد بهذا المستوى الرفيع يعدّ الأعلى مستوى الذي يزور اليمن منذ علّقت السفارة الأمريكية أعمالها في اليمن ، وقالت إن الولايات المتحدة تركز حالياً في كيفية دعم البلدان التي خاضت حروباً لضمان تحقيق الأمن فيها ، وقالت إن حضرموت قد نجحت في تحقيق الشرط الأول وهو الاستقرار وبسط الأمن الأمر الذي يهيئ لتقديم مساعدات في مجالات أخرى وايجاد السبل المناسبة لتعزيز استقرار الوضع الأمني في حضرموت .

وأوضحت أن سكان حضرموت تواقون للسلم ، وتأتي هذه الزيارة لتعزيز الاستقرار في حضرموت عبر الشركاء المحليين والحكومة الشرعية ومنظمات المجتمع المدني .

وجرى خلال اللقاء التباحث والتشاور حول العديد من الأمور والقضايا التي تخص حضرموت واحتياجاتها والوطن بشكل عام في الجوانب الخدمية والاقتصادية.

حضر اللقاء وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش ومديرو المرافق الحكومية ذات العلاقة بالمحافظة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …