أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / مدير منفذ الوديعة يحمل وكالات التفويج مسؤولية الازدحام ويطالب الأوقاف بموقف حازم ويشيد بتعامل الجانب السعودي

مدير منفذ الوديعة يحمل وكالات التفويج مسؤولية الازدحام ويطالب الأوقاف بموقف حازم ويشيد بتعامل الجانب السعودي

حمل مدير عام ميناء الوديعة البري مطلق الصيعري ، وكالات تفويج الحجاج مسؤولية الازدحام والتأخير في دخول الحجاج إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية.

وذكر الصيعري في تصريح ” لوكالة الأنباء اليمنية سبأ ” أن عدد الحجاج الذين تم تفويجهم حتى صباح اليوم الأربعاء بلغ 7 ألف و 300 حاج وحاجة.

مشيرا إلى أن تأخير الوكالات تسبب منذ يوم السبت وحتى مساء الثلاثاء في تأخير دخول 4 ألف و561 حاج مطالبا وكالات التفويج بالالتزام الكامل بالبرنامج المعد لتفويج الحجاج داعيا وزارة الأوقاف والإرشاد إلى الضغط على الوكالات واتخاذ عقوبات بحق الوكالات المخالفة لبرنامج التفويج.

وبين مدير عام الميناء أن سبب الازدحام في بعض الفترات يعود إلى عدم التزام وكالات التفويج بالبرنامج المحدد مما يسبب مضاعفات في عملية التفويج مشيدا، بتعامل الجانب السعودي مع الجانب اليمني في تسهيل عملية التفويج للحجاج اليمنيين ، موضحا في هذا الصدد أن الجانب السعودي بذل أمس الثلاثاء جهد كبيرا وأدخل أكثر من العدد المخصص وفق البرنامج بزيادة 815 حاجا، فوق العدد المقرر 2515 حاجا.

هذا ويبلغ عدد الحجاج اليمنيين لهذا العام 24 ألف و255 حاجا وحاجة ، ويعد منفذ الوديعة الشريان البري الوحيد للدخول إلى السعودية نظرا لإغلاق المنافذ الأخرى بسبب الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام رضوم يشيد بجهود مؤسسة الكهرباء في استمرارية إيصال التيار للمواطنين

شبوة (حضارم اليوم) خاص تفقد مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيدالخرماء، إدارة الكهرباء بالمديرية. …