الرئيسية / أخبار محلية / مصـرع 30 حوثي بعمليات نوعية للقوات الجنوبية شمال وغرب الضالع

مصـرع 30 حوثي بعمليات نوعية للقوات الجنوبية شمال وغرب الضالع

(حضارم اليوم) منير النقيب

شهدت جبهات الضالع امس الأربعاء مواجهات شرسة ومعارك كر وفر بين القوات الجنوبية والمليشيا الحوثي.

وحققت القوات الجنوبية تقدمات في شتى المواقع على جبهات شمال وغرب الضالع، في مواجهات عنيفة مع مليشيات الحوثي والتي تكبدت فيها المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح.

وفي تفاصيل المعارك تمكنت القوات الجنوبية من السيطرة على عدة مواقع غرب الضالع منها لكمة الطويلة .

وتدور المواجهات في مناطق باب غلق والقافلة حيث تحاول المليشيا الانقلابية شن هجمات مضادة لاستعادة مواقعها بينما تتصدى قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية لكل هجماتها وتكسر زحفها وتجبرها على التراجع إلى خلف مواقعها.

وقالت مصادر ان المواجهات احتدمت شمالًا وغربًا خاصة جبهة حجر ومريس، و أن قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية قاموا بتنفيذ هجوم واسع بإسناد من طيران التحالف على مواقع المليشيا الانقلابية في مريس وتكلل هذا الهجوم بتحرير مناطق واسعة”.

وأوضحت مصادر ميدانية، أن قوات المقاومة الجنوبية في جبهة حجر تمكنت من التقدم والسيطرة على عدد من مواقع المليشيا الانقلابية التي تكبدت خسائر كبيرة خاصة في الجانب البشري بعد مقتل أكثر عشرين فردًا من عناصرها بعاصمة حجر.

وأشارت الى أن قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية قاموا بشن هجوم واسع على مواقع الحوثيين ودحرها إلى خلف مواقعها وخلف المزارع بين القافلة وشخب، لافته أن اشتباكات دارت مساء اليوم في مريس وأن الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية يحاولون التقدم إلى يعيس والديلاي بعد فرار المليشيات إليها بعد تكبدهم الخسائر الكبيرة.

كما نفذت قوات اللواء الأول مقاومة في منطقة الريبي بجبهة حجر شمال غرب الضالع، عملية هجومية نوعية على مواقع وتجمعات المليشيات الحوثية.

وجرت العملية النوعية على مواقع المليشيات الحوثية في تباب الحسارية والبكيرية في عويش وتباب لكمة النوب والدرماء شمال الريبي وتباب المعشار والدوحجة والطيرمة شمال لكمة الدوكي.

وأسفرت العملية النوعية عن مقتل 30 قتيلاً وأكثر من 10 جرحى في المواقع والمنازل التي كانت تتحصن بها المليشيات الحوثية، إلى جانب تدمير دبابة في عويش وعربة BMB.

فيما تمكن سلاح المدفعية التابع للواء ٣٣ مدرع من استهداف أهداف متحركة وبدعم وإسناد طيران التحالف العربي الذي نفذ عدة غارات جوية استهدف خلالها مواقع للمليشيات الحوثية الإرهابية في مناطق ومواقع الجب وعويش والمقلب وباجة شمال غرب جبهة حجر شمال غرب الضالع.

وفي جبهات مريس شمال الضالع شنت القوات الجنوبية هجوماً واسعاً على مواقع الميليشيات الحوثية، في جبهة مريس، وتمكنت من تحرير عدة مواقع استراتيجية اهمها منطقة القهرة المحاذية لجبل ناصه الاستراتيجي، وموقع وينان الزيله الجدس، والرفقة، وحصن شداد، وصولان القديمة، وتم سقوط هذه المواقع التي كانت تسيطر عليها مليشيات الحوثي بالكامل وخلفت المواجهات عشرات من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين إلى جانب تدمير آليات عسكرية تابعة لهم.

وقال قائد اللواء الخامس صاعقه العميد ابوماجد الشعيبي : ” ان هذه الانتصارات تأتي وفق خطة مرسومة لتحرير كامل مناطق مريس من الميليشيات الحوثية ” .

واكد العميد ابو ماجد على الاستمرار العمليات العسكرية في التقدم ومساندة ابناء مريس حتى تحرير كافة المناطق التي مازالت تسيطر عليها ميليشيات الحوثي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ترتيبات لجولة مفاوضات جديدة بين الشرعية والحوثيين في الرياض

المكلا (حضارم اليوم) متابعات رجحت مصادر سياسية مطلعة إجراء جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة الشرعية …