الرئيسية / أخبار محلية / منصور صالح : المجلس الانتقالي يؤمن ان قوة الجنوب والجنوبيين اينما كانوا هي في وحدتهم وتماسكهم

منصور صالح : المجلس الانتقالي يؤمن ان قوة الجنوب والجنوبيين اينما كانوا هي في وحدتهم وتماسكهم

قال القيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي الاعلامي منصور صالح بأن البعض حين نخاطب اخانا الجنوبي المختلف معنا بلغة هادئة غير متشنجة، يقرأ ذلك وكأنه انما يمثل استجداء له أو اعترافاً بقوته في مقابل عجزنا وهذه قراءة خاطئة جداً .

واضاف منصور صالح في منشور على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك “الصواب الذي يجب فهمه هو اننا حريصون على افشاء السلام وتطمين الآخر ، بأننا شركاء ولسنا ولن نكون أبداً أعداء، وان الجنوبي المختلف معنا سيظل جنوبياً وهذه أرضه ويستحيل اقتلاعه منها وله الحق في ان يسهم في بناء مداميك دولتها وفق الثوابت الجنوبية”.

واردف قائلاً “بغض النظر عن حجم وقوة وتأثير كل طرف ، فإننا على يقين بأن الجنوب لن يكون قوياً وصحيحاً ، إلاّ حين يكون بكل ولكل ابنائه،وان أي قوة جنوبية وان استطاعت ان تبسط سلطتها على الجنوب منفردة ، فإنها لن تستطيع تحقيق التنمية المنشودة إلاّ بمشاركة الجميع وتوجههم متحدين نحو البناء والتشييد والنهوض”.

وأشار بأن المجلس الانتقالي بما يملك من حضور شعبي وقوة عسكرية وككيان مفوض يستطيع ان ينفرد بالجنوب وادارته ، لكنه يدرك ان مهمته ، ليست الحكم والسلطة بل مهمته الأساسية ،هي لملمة الجراح ،وتوحيد الصف واستعادة عافية النسيج الاجتماعي الجنوبي بعدما لحق به من تمزق ، لمواجهة استحقاقات المستقبل وهذا هو الهدف العظيم للمجلس.

ونوه ان المجلس الانتقالي يؤمن ان قوة الجنوب والجنوبيين اينما كانوا هي في وحدتهم وتماسكهم، والتفافهم حول قضيتهم ، وان تباينت الرؤى والأفكار .

واختتم منصور صالح “اذا ما تفكرنا بهدوء فإننا سندرك انه لا توجد خلافات حقيقية ولا تباينات عميقة فيما بين الجنوبيين ،لكن توجد لدى البعض منهم مخاوف وتوجسات،يمكن تلافي معظمها بمزيد من اللقاءات والحوارات وابداء حسن النوايا ، الجنوبيون طيبون ومتسامحون ، بالفطرة ، صحيح انهم قد يقتتلوا بسبب كلمة ،لكنهم أيضاً يتعانقون ويفتدون بعضهم بعضاً بكلمة طيبة صادقة نابعة من القلب فلنتعانق خير وأسلم .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …