الرئيسية / أخبار محلية / الوحدة الصاروخية للقوات الجنوبية تستهدف عتاد عسكري حوثي شمال غرب الضـالع

الوحدة الصاروخية للقوات الجنوبية تستهدف عتاد عسكري حوثي شمال غرب الضـالع

دمرت الوحدة الصاروخية التابعة لقوات المقاومة الجنوبية منذ قليل، عربة BMB تابعة للمليشيات الحوثية، كانت تتمركز وسط منطقة عُويش جنوب شرق مدينة الفاخر المحاذية لمنطقة باجة من جهتها الشمالية الشرقية.

وكشف مصدر عسكري أن الصاروخ الموجه أصاب هدفه بدقة، وتمكن من تدمير وحرق العربة التي كانت تقوم منذ أيام بشن عمليات قصف من وقت لآخر، تستهدف فيه قرى لكمة الدوكي والشغادر والشريفة الآهلة بالسكان، وقد استمرت ألسنة اللهب تتصاعد منها لأكثر من نصف ساعة بعد عملية الاستهداف.
وسجلت وحدة الصواريخ الموجهة التابعة لقوات المقاومة الجنوبية مؤخراً إصابات دقيقة في مختلف جبهات الضالع، وقد استهدفت عدد كبير من عربات الـ BMB وحاملات الجند وسلاح 23 مع وجود تصوير متحرك لكل عملية.

وتمكنت قوات المقاومة الجنوبية والوحدات والحزام الأمني من افشال هجوماً واسعاً لمليشيات الحوثي على جبهة الأزارق- الباهر بتعز.

وأحبطت القوات الجنوبية في شمال وغرب الضالع زحوفات ومحاولات تسلل للمليشيات الحوثية، وسقط العشرات من الحوثيين قتلى في معارك ضارية على جبهة باب غلق خصوصاً، شمال شرق مدينة الفاخر، وانكسر هجوم آخر على جبهة الأزراق وتخوم ماوية تعز.

وأشارت المصادر إلى خسائر كبيرة مني بها الحوثيون الذين نفذوا زحفاً بغطاء ناري كثيف باستخدام مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة لاستعادة موقع الفراشة الاستراتيجي، وانكسرت مجاميع الهجوم الحوثي من دون أي نتيجة ومثخنة بخسائر في الأرواح والعتاد.

وبالتزامن أفشلت القوات الجنوبية زحوفات ومحاولات تسلل في جبهتي حجر غرب الضالع وفي جبهة باب غلق شمال شرق الفاخر، حيث تكبدت المليشيات خسائر ثقيلة وانكسرت محاولة مستميتة للزحف واستعادة السيطرة على تبة السد (باب غلق) المحاذية لتبة “القراميد” من الجهة الشرقية.

وخلال ذلك استعادت القوات الجنوبية مواقع وتباباً في عدد من المناطق والقطاعات في جبهات شمال الضالع، في حين عاودت المليشيات القصف العشوائي على تجمعات سكنية وقرى آهلة في جبهة تورصة غرب الضالع، وأصيبت الحاجة نور صالح علي زيد، في الخمسين من العمر، بمنطقة تورصة الغيل، جراء مقذوف ناري أطلقته المليشيات الحوثية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: ورشة عمل بعنوان “مكافحة غسل الأموال واجب قانوني ومسؤولية وطنية”

عدن (حضارم اليوم) خاص نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بعدن بالتعاون مع …