الرئيسية / أخبار محلية / خبيرة الميكروبات الدكتورة “منى الشقرى” تشيد بمستوى المختبر الزراعي في مستشفى الغيضة المركزي

خبيرة الميكروبات الدكتورة “منى الشقرى” تشيد بمستوى المختبر الزراعي في مستشفى الغيضة المركزي

المهرة(حضارم اليوم) خاص

في لقاء عبر منصة “الزوم”، أشادت الدكتورة منى الشقرى، أستاذة المايكروبيولوجي بجامعة عين شمس وخبيرة مضادات الميكروبات في منظمة الإيمرو، بجهود المختبر الزراعي في مستشفى الغيضة المركزي، وخصوصاً فيما يتعلق بإجراء الفحوصات الخاصة بالكشف عن البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، مثل فحوصات Screening test of MRSA,CRE,VRE.. وأكدت الدكتورة الشقرى أن مختبر المستشفى هو الوحيد بين جميع المختبرات الزراعية المركزية والمستشفيات في المناطق المحررة الذي يُجري هذه الفحوصات الحيوية.

وأضافت الدكتورة الشقرى أن هذه الفحوصات تُعتبر ضرورية لتحديد المضادات الحيوية المناسبة لمكافحة البكتيريا المقاومة، ما يساهم في تحسين الرعاية الصحية للمرضى والحد من انتشار مقاومة الميكروبات،كما شكرت مدير المختبر الزراعي الدكتور عوض محمد باعبده، على الجهود المبذولة لإجراء هذه الفحوصات النوعية التي أصبحت من أهم الأدوات اللازمة في مجال التشخيص الطبي.

من جانبه، أوضح الدكتور عوض باعبده أن إجراء مثل هذه الفحوصات أصبح ضرورة حتمية لتفادي انتشار مقاومة المضادات الحيوية، مشيراً إلى أن نتائجها تساعد في وضع بروتوكولات علاجية مناسبة للحد من هذه المشكلة الصحية العالمية.

وأشار الدكتور باعبده إلى أن هذه الفحوصات تمت بفضل الدعم الكبير من السلطة المحلية، ممثلة بمعالي المحافظ الشيخ محمد علي ياسر، والأستاذ عوض مبارك سعد، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان، والأستاذ محسن محمد بلحاف، مدير مستشفى الغيضة المركزي، مؤكداً أن هذا الدعم كان أساسياً لتطوير مستوى التشخيص المخبري في المحافظة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ضبط متهم بقضية قتل عمدي في تعز اليمنية

المكلا (حضارم اليوم) خاص ضبط الأجهزة الأمنية بمحافظة تعز متهم في قضية القتل العمد. وأشارت …