الرئيسية / الرياضة / في ختام النسخة الثامنة لبطولة كأس المحافظة.. حضرموت ترسم مجدّدًا لوحة جميلة وكرنفالاً بهيجًا

في ختام النسخة الثامنة لبطولة كأس المحافظة.. حضرموت ترسم مجدّدًا لوحة جميلة وكرنفالاً بهيجًا

سيئون (حضارم اليوم) خاص

نجحت حضرموت مجدّدًا في رسم لوحة فرح وتجسيد رسالة سلام ومحبة للعالم بأنها توّاقة للسلام والإخاء والثقافة والرياضة، وأنها أرض التعايش التي تستند على أركان أرض صلبة ينبعث منها عبق التاريخ والثقافة والمحبة.

وجذبت اللوحة الكرنفالية البهيجة التي رسمها جمهور حضرموت الذي تجاوز الـ 50 ألف متفرج من مختلف المديريات في مدرجات ملعب استاد سيئون الأولمبي عصر اليوم، جذبت العيون، وكل الكاميرات، التي تدافعت لتوثق واحدة من صور العشق والوفاء والولاء، وحملت راية محبة في محفل رياضي بهيج، بحثًا عن المتعة والجمال والتلاحم الشبابي الرائع، متجاوزين آلام الحياة في بلد مزّقته الحرب، ومؤكدين أن حضرموت مهد كل شيء جميل.

تجسّد ذلك للعام الثاني في مدينة السلام والمحبة “مدينة سيئون” التي استضافت عصر اليوم بشغف ومحبة، نهائي النسخة الثامنة لبطولة كأس حضرموت 2024م، التي جمعت فريقي ناديي البرق من تريم والمكلا في نهائي رائع جرى التحضير له بشكل رسمي ورياضي منظم، احتفاءً بهذا العُرس الحضرمي البهيج.

وقد تقدّم الحضور راعي البطولة محافظ حضرموت رئيس المجلس المحلي الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، ووكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عامر سعيد العامري، ووكلاء المحافظة، وقيادات العمل الرياضي والتنفيذي والقيادات العسكرية والامنية، ونجوم الزمن الرياضي الجميل، بتنظيم من اللجنة الرئيسة للبطولة المكونة من فرعي كرة القدم بالوادي والساحل ومكتبي الشباب والرياضة، ورعاية إعلامية من شركة العمقي وإخوانه للصرافة.

وأحرز فريق نادي البرق كأس البطولة بفوزه بركلات الترجيح على فريق المكلا بعد تعادلهما الإيجابي بهدف لمثله خلال الوقت الأصلي للمباراة.

وكرّم المحافظ في ختام المباراة لاعبي البرق وجهازه الفني والإداري بكأس البطولة والميداليات الذهبية، ولاعبي فريق المكلا وجهازهم الفني والإداري بكأس الوصيف والميداليات الفضية، وتكريم نجوم الألقاب الفردية.

ورسمت الجماهير بإبداع محض رسماً رائعاً على المدرجات، حيث تسابقت من أجل التميز في فن رسم الـ”تيفو” الذين زيّن مدرجات استاد سئون الاولمبي، مع ترديد شعارات رياضية جميلة وتلاحم شبابي نابع عن فكر إبداعي جسّد ثقافة الإحتفال في عالم كرة القدم.

وبهذا النهائي الرائع الذي تسابقت وسائل الإعلام المختلفة لرصده ومتابعته لحظة بلحظة، طويت اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 صفحات منافسات النسخة الثامنة لبطولة كأس حضرموت لكرة القدم التي حظيت برعاية واهتمام ومتابعة خاصة من السلطة المحلية بحضرموت ممثلة بالمحافظ الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، طُويت صفحات تميز البطولة وألقها الجميل وروعة جمهورها بمنظر كان مُنتظر ومتوقع وشغف وولع كروي كبير وعشق رياضي متفرد لأبناء حضرموت.

ختام نسخة 2024 كان بحسب المتوقع ومعطيات الإبداع مثيرًا وحماسيًا داخل أرضية الملعب وعلى المدرجات، حيث اتجهت أنظار عشاق كرة القدم في حضرموت وعموم الوطن وخارجهما صوب الملعب الأولمبي بسيئون الذي احتضن النهائي للمرة الثانية تواليًا لأكبر مسابقة وبطولة كروية وحدث رياضي يجمع أبناء حضرموت وهي البطولة البارزة على الساحة الوطنية حاليًا “بطولة كأس حضرموت” التي وصل مداها إلى الخارج، وأوصلت رسائل محبة واخاء وسلام للعالم وعشق جميل لأبناء حضرموت للرياضة انطلاقًا من وعيهم بقيم السلام والمحبة والتعايش.

وجرى في المباراة النهائية تكريم محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي، بدرع الوفاء من لجنة البطولة نيابة عن الأطر الرياضية بالمحافظة عرفانًا بدعمه للقطاع الرياضي وايلائه الاهتمام الأكبر للبنية التحتية لقطاع الشباب والرياضة وتقديم سُبل النجاح للبطولة، كما جرى تكريم الشركة الإعلامية الراعية “شركة العمقي وإخوانه” وتكريم 21 شخصية رياضية أسهمت في إدارة البطولة وتطوير الجانب الرياضي.

وكان فريق نادي سمعون بالشحر، أحرز عصر أمس الخميس المركز الثالث والميداليات البرونزية، عقب تجاوزه بركلات الترجيح فريق نادي الاتفاق بالحوطة، بعد تعادلهما السلبي خلال شوطي اللقاء.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي سقطرى يتوج نادي “الوحدة” بكأس ثورة 14 أكتوبر

سقطرى (حضارم اليوم) خاص نظمت إدارة الشباب والرياضة بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي …