الرئيسية / حوارات واستطلاعات / استطلاع.. مليونية الهوية الجنوبية بسيئون بين سطور شخصيات جنوبية

استطلاع.. مليونية الهوية الجنوبية بسيئون بين سطور شخصيات جنوبية

المكلا (حضارم اليوم) استطلاع: نادر فوزي خريصان

قام أبناء وادي حضرموت مليونية الهوية الجنوبية يوم الإثنين الماضي الموافق 2024/10/14 وبالتحديد في مدينة سيؤن تواكبا مع الذكري الحادي والستون لثورة 14 أكتوبر المجيدة التي حدثت ضد الإستعمار البريطاني آنذاك .

توافد واحتشاد كافة أبناء حضرموت ساحلها وواديها وصحراءها وهضبها إلي مدينة سيؤن للمشاركة مع أبناء مدينة سيؤن في الفاعلية المليونية التي تعبر عن الهوية الجنوبية وإستعادة دولة الجنوب وتحقيق الاستقلال ومن خلال الإستطلاع أخذنا آراء وانطباعات بعض الشخصيات المؤيدة للهوية الجنوبية والقضية الجنوبية .

رئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبين فرع مدينة المكلا الأستاذ فاروق العكبري حيث قال: خرجت حشود المشاركين في مليونية الهوية من كل شعاب وجبال وسواحل وهضاب وصحاري حضرموت باتجاه وادي حضرموت وبالتحديد مدينة سيؤن يشاركون في هذا العيد الوطني عيد الـ 14 من أكتوبر المجيد .

ثم أوضح فاروق خلال حديثه: خرجوا أبناء حضرموت بعد الإنتصارات السياسية التي حققتها القضية الجنوبية بفضل تضحيات هذا الشعب وقيادته السياسية.

وبدوره أكد الإستاذ فاروق: أن خروج كل أبناء حضرموت اليوم يوصلون رسالتهم أن حضرموت روح الجنوب حضرموت عمق الجنوب ولن تكون إلا ضمن إطار دولة جنوبية فدرالية.

وأكد العكبري في حديثه: أن حضرموت اليوم تقول كلمتها حضرموت اليوم أوصلت الرسالة ، والحشود اليوم يعد بمثابة إستفتاء شعبي بحد ذاته.

ومن جانب آخر تحدث الصحفي أحمد مبارك هدبول حول المليونية فقال: أن حضرموت قالت كلمتها وجددت تأكيد قرارها بالمضي خلف القيادة الجنوبية نحو إستعادة الدولة وتحقيق الاستقلال الثاني بإذن الله

وأضاف هدبول: أن ذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة كانت مناسبة ليعبر الحضارم عن إرادتهم الشعبية في ظل الظروف والتحديات والأوضاع الصعبة التي تمر بها حضرموتنا.

وبدوره أكد هدبول أيضا: أن مليونية الهوية الجنوبية التي أحتضنتها مدينة سيئون كانت كفيلة بالرد على المشككين في إرادة وهدف أبناء حضرموت التواقين إلى إستعادة الدولة الجنوبية المدنية الحديثة، وأوصلت رسالة للعالم أجمع أن حضرموت لن تغرد خارج السرب الجنوبي بل هي القلب النابض للجنوب.

ونوه هذبول في حديثه قائلا: هكذا هم الحضارم دائما يفوتون الفرصة على الأعداء الذين يحاولون تارة أن ينفردوا بقرار حضرموت، وتارة أخرى القضاء على الإرادة الشعبية.

وأختتم هدبول، حديثه: بكل صراحة، إرادة الشعوب لن تقهر، وحضرموت جنوبية جنوبية بإرادة أبنائها.

أما الأمين العام لفرع نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمحافظة حضرموت الأستاذ أحمد ناصر بامندود قائلا: نجاح باهر حققته مليونية الهوية الجنوبية في ذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة التى أقيمت في حضرموت في حاضرة الوادي سيؤن .

وأضاف بامندود في حديثه: أن مليونية سيؤن أكدت على مواصلة رحلة النضل والثورة من أجل تحقيق الأهداف الوطنية الجنوبية نحو التحرير وإستعادة الدولة في الجنوب .

وأشار بامندود: أن مليونية الهوية الجنوبية في سيؤن حدث كبير يعكس إلتفاف أبناء حضرموت حول مشروعهم الجنوبي ويعزز من وحدة الصف الجنوبي في مواجهة التحديات والصعاب هنيئا لشعب الجنوب إنتصاراته المتتالية .

فيما أكد القيادي في الهيئة التنفيدية للمجلس الانتقالي بحضرموت الأستاذ محسن عيدروس العطاس فقال: نحيي شعبنا الجنوبي من المهرة إلى باب المندب في الذكرى 61 لثورة 14 أكتوبر الخالدة في وجدان الشعب الجنوبي ، وبهذه المناسبة نشيد بالنجاح الكبير الذي حققته مليونية الهوية الجنوبية في مدينة سيؤن .

وأضاف العطاس في حديثه: نهنى قيادتنا السياسية في المجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت العميد ركن سعيد أحمد المحمدي ورفيق دربه الإستاذ محمد عبدالملك الزبيدي لنجاح مليونية الهوية الجنوبية في الأرض الحضرمية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

متحدث “الانتقالي” لـ”إرم نيوز”: الابتزاز الحوثي يهدد فرص السلام

المكلا (حضارم اليوم) إرم نيوز – أشرف خليفة و عبداللاه سُميح. قال المتحدث باسم المجلس …