الرئيسية / أخبار محلية / بحضور قيادة إنتقالي المحافظة.. الشعيب تكرم أوائل الثانوية العامة وطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة

بحضور قيادة إنتقالي المحافظة.. الشعيب تكرم أوائل الثانوية العامة وطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة

الضالع(حضارم اليوم)رائد علي شائف

نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الشعيب محافظة الضالع اليوم الأربعاء الموافق ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٤م، حفلاً تكريمياً للطلاب والطالبات الأوائل في الثانوية العامة على مستوى المديرية، وذلك بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة العميد عبدالله مهدي سعيد، ونائبه الأستاذ قاسم صالح ناجي، ومدير عام مديرية الشعيب رؤوف الجعفري، إلى جانب شخصيات أكاديمية وتربوية واجتماعية عدة تقدمهم رئيس جامعة خليج عدن الدولية الدكتور نجيب محمد مثنى، وجمع من أولياء أمور الطلاب.

وشهد حفل التكريم الذي أقيم بدعم رجال الخير من أبناء مديرية الشعيب وبرعاية قيادة السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بالمديرية، تكريم الطلاب العشرة الأوائل البالغ عددهم (22) طالباً وطالبة، إلى جانب تكريم أعضاء لجنة الامتحانات الفرعية ورؤوساء المراكز الامتحانية للعام الدراسي الماضي، وطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأثنى رئيس إنتقالي الضالع العميد عبدالله مهدي، على المبادرات التي تسهم في تحفيز الطلاب في ظل مرحلة صعبة يعيشها قطاع التعليم بشكل عام، مؤكداً أن التعليم يبقى العمود الفقري لبناء الوطن، والركيزة الأساسية للتطور ومواكبة العصر، معرباً عن تهانيه للطلاب المتفوقين على تميزهم وحصولهم على المراكز الأولى.

وأشاد مدير عام مديرية الشعيب رؤوف الجعفري، بدعم رجال الخير من أبناء المديرية لحفل التكريم، مثمناً الجهود المبذولة من قبل إدارة التربية والتعليم، وحرص أولياء الأمور على الإسهام في إنجاح العملية التعليمية، مكرراً التهاني والتبريكات للطلاب، وحاثاً إياهم على مزيداً من الجد والاجتهاد والمثابرة في قادم المراحل التعليمية لتحقيق طموحاتهم.

وأعرب الأستاذ محسن محمد صالح، رئيس شعبة التوجيه، في كلمة مكتب التربية بالمحافظة عن سعادته بالمشاركة في تكريم الطلاب، آملاً أن أن تشكل هذه الخطوة دافعاً مهماً لمواصلة التفوق في المراحل الدراسية القادمة، وشاكراً في ذات الوقت أولياء الأمور على تفانيهم وحرصهم في متابعة أبنائهم والقرب منهم طيلة المرحلة الثانوية حتى الوصول الى هذا التفوق الدراسي.

وكان مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الشعيب الأستاذ محمد علي الحيمدي، قد رحب في مستهل الحفل بالقيادات والشخصيات الحاضرة، مثمناً سعي قيادة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية لتذليل الصعوبات التي تعترض سير العملية التعليمية، مشيراً إلى أن هذا التكريم هو ثمرة الإجتهاد والمثابرة من قبل الطلاب لينالوا هذه النتائج المشرفة، مقدراً حجم السخاء لرجال الخير من أبناء المديرية ووقفوهم الدائم إلى جانب قطاع التعليم ومختلف القطاعات الأخرى.

وعبر الطلاب والطالبات الأوائل عن سعادتهم بالتكريم، مؤكدين عزمهم على مواصلة رحلة التفوق والعطاء في دراستهم الجامعية، ومقدمين شكرهم لكل من أسهم في إنجاح الحفل، من الجهات المنظمة والداعمة، والشخصيات التي شاركت بالحضور في حفل تكريمهم البهيج.

وألقيت في الحفل قصيدة شعرية معبرة للأستاذ التربوي محمد عبادي، بارك في مضمونها للطلاب، موضحاً فيها أهمية التعليم في عملية الإرتقاء بالشعوب، كما قدمت عدد من الزهرات فقرات إنشادية مميزة حظيت باستحسان الحاضرين.

واختتم الحفل بتكريم القيادات الحاضرة للطلاب الاوائل بالشهادات التقديرية ومبالغ مالية رمزية، إلى جانب تكريم المعلمين المساهمين في إنجاح العملية الامتحانية في الموسم الدراسي الماضي، كما كرمت إدارة التربية والتعليم طلاباً من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

حضر حفل التكريم أيضاً عدد من الشخصيات، من بينهم وكيلا المحافظة الدكتور مصلح الحكم، وطاهر بن طاهر، إلى جانب عدد من مدراء عموم المكاتب والإدارات التنفيذية في السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بالمحافظة والمديرية، وجمع من أولياء الأمور.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

هيئة المصائد السمكية بالمهرة تحذر الصيادين من الإبحار

المهرة (حضارم اليوم) خاص حذرت الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة المهرة تعميماً بالحالة المدارية إلى …