الرئيسية / تقارير واخبار / انتقالي حديبو يقيم ندوة سياسية لتعزيز الاصطفاف الوطني حول المجلس الانتقالي

انتقالي حديبو يقيم ندوة سياسية لتعزيز الاصطفاف الوطني حول المجلس الانتقالي

سقطرى (حضارم اليوم) خاص

نظم القسم السياسي بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية حديبو بمحافظة سقطرى، اليوم الأربعاء، ندوة تثقيفية بعنوان “نشر الوعي السياسي في المجتمع وتعزيز الاصطفاف الوطني حول المجلس الانتقالي الجنوبي”.

وخلال الندوة ألقى سالم عبدالله الحامد، رئيس تنفيذية انتقالي حديبو، كلمة أكد فيها على أهمية دور المقادمة وشيوخ المراكز في نشر الوعي السياسي بين أفراد المجتمع حول أهداف وسياسات المجلس الانتقالي الجنوبي، مشددا على ضرورة تعزيز الاصطفاف الوطني حول المجلس، كونه الحامل لتطلعات شعب الجنوب في الداخل والخارج.

وأشار الحامد إلى أبرز الأحداث التاريخية التي مر بها الجنوب قبل الوحدة، وانتقد محاولات تشويه جهود المجلس الانتقالي، خاصة فيما يتعلق برفع علم دولة الجنوب العربي، لافتا إلى أن الوحدة التي فرضت على الشعب الجنوبي كانت في الأصل بين دولتين مستقلتين لهما سيادتهما ونظامهما وأعلامهما، إلا أن ما تبعها كان استبداداً وتهميشاً للشعب الجنوبي، مما دفع الجنوبيين إلى الخروج في ميادين النضال لاستعادة دولتهم.

وأشاد رئيس تنفيذية انتقالي حديبو، بنضالات الشعب الجنوبي وأدواره المختلفة في تحقيق أهداف الاستقلال واستعادة الدولة، مؤكدًا أن الجهود مستمرة لتحقيق تطلعات الشعب الجنوبي.

من جانبه، تحدث عبدالله سالم نوح، رئيس القسم السياسي، عن أهمية التصدي للحملات الإعلامية المغرضة التي تستهدف الجنوب، واستعرض الأساليب الخبيثة التي تهدف إلى زعزعة الاستقرار، مؤكدا على صمود المجلس الانتقالي أمام كل المحاولات الرامية للنيل من الجنوب.

وفي ختام الندوة تم فتح باب النقاش أمام الحضور من المقادمة وشيوخ المراكز، حيث تم طرح المقترحات لرفعها إلى الجهات المختصة لمتابعتها ودراستها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تعليق الدراسة في المهرة بسبب توقعات الأمطار والسيول

المهرة (حضارم اليوم) خاص اعلنت السلطة المحلية في المهرة تعليق الدراسة في مدارس المحافظة، وتحذر …