الرئيسية / أخبار محلية / تواصل الأعمال في استكمال مشروع “آبار حوش الجامعة” بالمهرة

تواصل الأعمال في استكمال مشروع “آبار حوش الجامعة” بالمهرة

المهرة(حضارم اليوم) خاص

تواصلت الأعمال في “مشروع استكمال آبار حوش الجامعة” بمديرية الغيضة، التابع لمؤسسة المياه والصرف الصحي، والذي يجري تنفيذه بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة ضمن اهتمامها بقطاع المياه، تنفيذاً لتوجيهات معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة العاجلة، بشأن الإسراع في استكمال ما تبقى من أعمال لتأمين احتياجات المواطنين من المياه وإيصالها لكافة الأحياء السكنية بالمدينة والمناطق المجاورة لها.

وتتضمن مكونات المشروع “خطوط مياه تجميع ومنظومة ضخ متكاملة للخزانات بطول” 3″ كم ومعدات ضخ للآبار مع جميع ملحقاتها، وغرفة طبلونات، إضافة إلى شبكة كهربائية للآبار مع الملحقات، ومبان للمحولات.

وأفاد المدير الفني لمؤسسة المياه بالمديرية المهندس عادل منيعم بأن العمل في المشروع، جار على قدم وساق من قبل المقاول وبمتابعة مباشرة من الأخ المحافظ ضمن جهوده وحرصه الإسراع في استكمال كافة الأعمال في المشروع الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 60 %.

وأشار منيعم إلى أن الأعمال جاريه في تركيب منظومة الشبكة الكهربائية من موقع التوصيل إلى جميع الآبار بالموقع، على ان يتم تركيب خطوط الضخ والتجميع ودفنها الأسبوع القادم، مثمنا الدعم الكبير الذي يقدمه المحافظ وتذليله لمجمل الصعوبات حرصا لتشغيل الآبار وإدخالهن الخدمة في أسرع وقت ممكن.

ويمثل المشروع أهمية كبيرة في تعزيز كمية الإنتاج بما يسهم في تغذية مدينة الغيضة وضواحيها بالمياه وتغطية العجز الحالي وإعادة تموين منطقة محيفيف، كما ستستفيد من المشروع المناطق ‘مونغ ويروب والحصن والفيدمي بالمياه الكافية تلبي احتياجات السكان وتنهي معاناتهم الطويلة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

افتتاح مركز الشفاء الطبي بمدينة الغيضة

المهرة (حضارم اليوم) خاص افتتح مركز الشفاء الطبي التخصصي في مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، …