الرئيسية / أخبار محلية / بدعم سعودي.. توقيع إتفاقية لتنفيذ مشروع تأهيل (200) معلم ومعلمة في “3” محافظات يمنية

بدعم سعودي.. توقيع إتفاقية لتنفيذ مشروع تأهيل (200) معلم ومعلمة في “3” محافظات يمنية

المكلا (حضارم اليوم) خاص

جرى اليوم الأحد, في العاصمة السعودية الرياض التوقيع على اتفاقية بين جامعة الملك سعود ممثلة بمعهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ومجموعة هائل سعيد أنعم وشركاءه، وبرنامج التنمية الإنسانية، لتنفيذ مشروع تأهيل 200 معلم ومعلمة في محافظات عدن وحضرموت وتعز .

وتنص الإتفاقية التي حضر توقيعها وزير التربية والتعليم طارق العكبري والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، سفير السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، على تمويل البرنامج السعودي ومحموعة هائل سعيد للمشروع على أن ينفذه معهد الملك عبدالله وبرنامج التنمية الإنسانية .

ويهدف المشروع الذي يستمر عاماً كاملاً إلى تأهيل 200 معلم ومعلمة لاكسابهم مجموعة من الكفايات والجدارات والمهارات التخصصية، وتقديم الشهادات الدولية المهنية في التدريس، للمساهمة في رفع قدراتهم وممارساتهم للأدوار المهنية بكفاءة وفعالية، وتحقيق مستوى نمو مهني متطور.

وسيساهم المشروع في رفع كفاءة المعلمين والمعلمات بالمحافظات المستهدفة، وتعزيز كفاءة العملية التعليمية التي تنعكس إيجاباً على مخرجات الطلاب والطالبات، وتوفير فرص العمل لدى الفئة المستهدفة من المعلمين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مسؤول محلي بالمهرة يوجه وسائل الإعلام إلى توعية المجتمع من مخاطر الاصطياد العشوائي

المهرة(حضارم اليوم) خاص التقى وكيل محافظة المهرة لشؤون العلاقات العامة الأستاذ محمد محسن رعفيت، اليوم، …