الرئيسية / أخبار محلية / تدشين الدورة التأهيلية الأولى لمعلمات الصم في العاصمة عدن

تدشين الدورة التأهيلية الأولى لمعلمات الصم في العاصمة عدن

عدن(حضارم اليوم) خاص

في إطار جهود وزارة الأوقاف والإرشاد لتعزيز التوعية الدينية بين مختلف فئات المجتمع، وبرعاية كريمة من معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، دشنت الأستاذة عذبة الحوباني، مدير عام توعية المرأة بقطاع الإرشاد، الدورة التأهيلية الأولى لمعلمات الصم في ديوان الوزارة بعدن، تهدف هذه المبادرة إلى تقديم برامج توعوية شاملة لكافة شرائح المجتمع، بما في ذلك الفئات ذات الاحتياجات الخاصة.

شهدت الفعالية حضور عدد من الشخصيات الأكاديمية والاجتماعية البارزة، من بينهن الدكتورة أماني الرفاعي، رئيسة قسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية في جامعة عدن، والدكتورة رئيفة أحمد صالح، محاضرة في قسم علم الاجتماع والإرشاد التربوي بكلية التربية، جامعة عدن، والدكتورة رانيا خالد، محاضرة في قسم علم الاجتماع بكلية التربية، جامعة عدن، والأستاذة أنجيلا السوقي، مديرة إدارة المرأة والطفل في المجلس الانتقالي، والأستاذة أعتدال عبدالله، مديرة جمعية الصم بعدن.

وأشادت الحاضرات بالبرنامج وأبدين إعجابهن بالدورة، واصفات إياها بأنها نقلة نوعية في مجال التوعية الدينية للفئات ذات الاحتياجات الخاصة. وأكدن أن هذه الخطوة تسهم في تعزيز الدور الريادي لوزارة الأوقاف في تقديم برامج توعوية شاملة لكافة شرائح المجتمع، بما في ذلك فئة الصم، مما يسهم في دعم التماسك الاجتماعي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

اختتام الدورة التدريبية التنشيطية لقوة الحماية والاداريين بكلية شرطة حضرموت

المكلا (حضارم اليوم) خاص بحضور مدير كلية الشرطة حضرموت العميد ركن دكتور صالح عبد بن …