الرئيسية / أخبار عربية ودولية / أمريكا توضح سبب استخدام القاذفة “B-2” لضرب مواقع الحوثيين لأول مرة

أمريكا توضح سبب استخدام القاذفة “B-2” لضرب مواقع الحوثيين لأول مرة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الخميس أن القوات الأمريكية نفذت ضربات لأسلحة حوثية تحت الارض في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأضاف أوستن في بيان: “استهدفت القوات الأمريكية ، بما في ذلك قاذفات B-2 التابعة للقوات الجوية، العديد من المرافق تحت الأرض التابعة للحوثيين والتي تضم مكونات أسلحة مختلفة من الأنواع التي استخدمها الحوثيون لاستهداف السفن المدنية والعسكرية في جميع أنحاء المنطقة”.

وتابع: “كان هذا عرضًا فريدا لقدرة الولايات المتحدة على استهداف المرافق التي يسعى خصومنا إلى إبعادها عن متناولهم، بغض النظر عن مدى عمقها تحت الأرض أو تحصينها”.

وأكد أن “استخدام قاذفات الشبح بعيدة المدى من طراز B-2يوضح القدرات الأمريكية لاتخاذ إجراءات ضد هذه الأهداف عند الضرورة، في أي وقت وفي أي مكان”.

وتابع: “منذ أكثر من عام، هاجم الحوثيون المدعومون من إيران، والمصنفون على أنهم إرهابيون عالميون، السفن الأمريكية والدولية التي تمر عبر البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن بشكل متهور وغير قانوني، وتستمر هجمات الحوثيين غير القانونية في تعطيل التدفق الحر للتجارة الدولية، وتهديد الكارثة البيئية، وتعريض أرواح المدنيين الأبرياء وأرواح القوات الأمريكية والشريكة للخطر”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي ينسف حيّا بأكمله في قرية لبنانية فيها مقام “النبي بنيامين”

المكلا (حضارم اليوم) وكالات فخخ الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء عددا من المنازل في بلدة محيبيب …