الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي حضرموت يطلع على عمل نادي “عشاق الزربادي” بمديرية تريم

انتقالي حضرموت يطلع على عمل نادي “عشاق الزربادي” بمديرية تريم

تريم (حضارم اليوم) خاص

زار مدير إدارة الإعلام والثقافة بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، الأستاذ عبدالله سعيد باوزير، نادي عشاق الزربادي بمديرية تريم، حيث كان في استقباله رئيس النادي، الأستاذ خالد مبارك بامصري.

وخلال اللقاء، نقل الأستاذ باوزير تحيات رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، مؤكدًا حرص المجلس على الهوية الثقافية لحضرموت والجنوب عامة.

وتعرف مدير إدارة الإعلام والثقافة بتنفيذية انتقالي حضرموت من رئيس النادي بامصري، إلى مسيرة النادي منذ تأسيسه في عام 2015، مشيرًا إلى أن التأسيس جاء بعد معاناة كبيرة وانتثار الأصوات التي تمثل هذه اللعبة، وذلك في إطار تقديم شيء مميز للتراث الحضرمي والحفاظ عليه.

وأوضح بامصري أن النادي يقوم بتنظيم عدد من الأنشطة الثقافية والتراثية، بما في ذلك تدريب وتأهيل الشباب في مجالات متعددة، بالإضافة إلى تنظيم جلسات تطبيقية ورحلات تهدف إلى تعزيز ارتباط الأجيال بالتراث الحضرمي العريق.

من جهته، أشاد الأستاذ عبدالله باوزير بالجهود الكبيرة التي يبذلها نادي عشاق الزربادي والقائمون عليه، مؤكدًا على أهمية هذا النادي في الحفاظ على التراث الغني والعريق لحضرموت، معبرًا عن استيائه من المحاولات التي جرت بعد الوحدة المشؤومة لطمس الهوية والتراث الثقافي للجنوب، وخاصة تراث حضرموت.

وخلال الزيارة التي تواجد فيها الباحث مراد علي حصن والذي بدوره اشاد بجهود النادي ، قام باوزير بجولة في مقر النادي، حيث اطلع على الإنجازات والمشاركات التي حققها النادي في مختلف المحافل، مشددًا على أهمية مواصلة هذه الجهود لتعزيز الهوية الثقافية والحفاظ على التراث الحضاري لحضرموت.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الأجهزة الأمنية بالمهرة تضبط متهمًا بجرائم إلكترونية تتعلق بابتزاز النساء

المهرة (حضارم اليوم) خاص ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة متهما بارتكاب جرائم إلكترونية تتعلق بابتزاز …