الرئيسية / أخبار محلية / إفتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التربوية بمديرية الريدة وقصيعر

إفتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التربوية بمديرية الريدة وقصيعر

المكلا (حضارم اليوم) خاص

في إطار توجيهات محافظ حضرموت، رئيس المجلس المحلي بالمحافظة، الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، التي تأتي انطلاقًا من حرص السلطة المحلية في حضرموت على تلمّس أوضاع كافة مديريات المحافظة، والوقوف على أبرز المشاريع المنجزة وقيد الإنشاء لتطوير وتأهيل البنية التحتية لعدد من القطاعات الحيوية، قام أمين عام محلي المحافظة، الأستاذ صالح عبود العمقي، اليوم، بوضع حجر الأساس وافتتاح عدد من المشاريع الحيوية في قطاع التربية والتعليم بمديرية الريدة وقصيعر.

حيث قام الأمين العام، ومعه وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، والمدير العام لمديرية الريدة وقصيعر عبد الباسط باحميد، ونائب المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت، رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب، الأستاذ علوي الحامد، بوضع حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل وترميم مدرسة الحدبة بتمويل من السلطة المحلية بالمديرية. يشمل المشروع القيام بأعمال الترميم لمكونات المدرسة المكونة من ثمانية صفوف دراسية مع ملحقاتها، بما في ذلك إعادة تأهيل سقف المبنى وتركيب أبواب ونوافذ، إضافة إلى أعمال التبليط والدهانات للمبنى من الداخل والخارج.

افتتح الأمين العام، ومعه وكيل المحافظة للشؤون الفنية، ومدير عام الريدة وقصيعر، ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت، مشروع بناء مدرسة الشهيد محمد باعباد للتعليم الأساسي بنين في منطقة قصيعر. تتكون المدرسة من تسعة صفوف دراسية مع ملحقاتها، مثل مكاتب الإدارة والمعلمين، ومختبر علمي، ودورات مياه. واطلع الأمين العام على أسباب تعثر العمل في الملحق الآخر بالمدرسة، ووجّه الجهات المعنية ومقاول المشروع بضرورة استئناف العمل لضمان قدرة المدرسة على استيعاب كافة طلاب المنطقة وإلحاقهم بمقاعد الدراسة لبناء مستقبلهم وخلق جيل مسلح بالعلم والمعرفة.

وفي إطار الزيارة، افتتح الأمين العام مشروع مجمع سمية التعليمي للبنات في منطقة حظاتهم، حيث كان في استقباله جموع من أهالي المنطقة. وأقامت إدارة المجمع حفلاً فنيًا ترحيبيًا بالضيوف بمناسبة الافتتاح. كما تجول الأمين العام والوفد المرافق له في أرجاء المجمع، الذي يتكون من دورين ويضم عدداً من الصفوف الدراسية من الصف الثامن الأساسي وحتى الثالث ثانوي للبنين، بالإضافة إلى المكونات الأخرى مثل مكاتب الإدارة والمعلمات، ومختبر علمي، وقاعة صغرى للأنشطة اللاصفية.

وأشار أمين عام محلي المحافظة، إلى أهمية هذه المشاريع المتعلقة بتطوير قطاع التعليم، التي من شأنها أن تسهم في تخفيف معاناة التلاميذ والطلاب، “بنين وبنات”، والتحاقهم بمقاعد الدراسة. وأكد في ذات السياق حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، ممثلةً بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، محافظ حضرموت، على التعليم كونه يمثل الركيزة الأساسية في بناء الأجيال وتسلحهم بالعلم والمعرفة، داعيًا إلى أهمية الحفاظ على المنجزات والمكتسبات التعليمية والتربوية كونها تشكل منطلقًا لتنوير عقول الأبناء وبناء مستقبلهم الواعد.

رافقهم خلال الزيارة مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الريدة وقصيعر، الأستاذ عوض باعباد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بتوجيهات القائد الحالمي.. إزالة بناء عشوائي في دارسعد

عدن (حضارم اليوم) خاص نفذت وحدة حماية الأراضي صباح اليوم الأربعاء عملية إزالة لبناء عشوائي …