الرئيسية / تقارير واخبار / وكيل نيابة الأمن والبحث يتفقد مقر التوقيف والاحتجاز بمقر القيادة العامة لقوات الحزام الأمني

وكيل نيابة الأمن والبحث يتفقد مقر التوقيف والاحتجاز بمقر القيادة العامة لقوات الحزام الأمني

عدن(حضارم اليوم) خاص

قام القاضي بسام غالب، وكيل نيابة الأمن والبحث، اليوم الثلاثاء بزيارة تفقدية لمقر التوقيف والاحتجاز التابع لقوات الحزام الأمني في مدينة الشعب، حيث كان في استقباله القائد العام للقوات، العميد محسن عبدالله الوالي.

خلال الزيارة، اطلع القاضي غالب على سير العمل والإجراءات المتبعة في المقر، مؤكدًا أهمية تحسين ظروف الاحتجاز وضمان حقوق الأفراد المحتجزين.

كما ناقش مع العميد الوالي سبل تعزيز التعاون بين النيابة العامة وقوات الحزام الأمني للحفاظ علئ الحقوق والحريات العامه.

بدوره أشار العميد الوالي إلى حرص قوات الحزام الأمني على الالتزام بالإجراءات القانونية المتبعة في عمليات الضبط، ومتابعة إجراءات الموقوفين مع النيابة اولا بأول، ايمانا بالتزام القوات بقوانين حقوق الإنسان المحلية والدولية.

وأكد وكيل نيابة الأمن والبحث حرص النيابة العامة وفقًا لتوجيهات فضيلة معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى علي… وباشراف مباشرمن قبل فضيلة القاضي وضاح باذيب رئيس نيابة استئناف جنوب عدن.على القيام بجولات روتينية إلى مقرات التوقيف والاحتجازلدى الأجهزة الأمنية للتأكد من سلامة إجراءات الضبط القضائي والتوقيف.

وأشار إلى ضرورة التزام جميع جهات الضبط بتطبيق القانون أثناء عمليات القبض وجمع الاستدلالات والالتزام والتقيدبسرعة عرض، محاضرالموقوفين على النيابة العامة

وأعرب القاضي بسام غالب عن تقديره الجهودالمبذوله من قبل قوات الحزام الامني وذلك من خلال تجاوبهم مع السلطه القضائيه ممثله بالنيابه العامه ومشيدًا أيضًا بجهود الدائرة العامة للشؤون القانونية في متابعتهالقضاياالموقوفين ورفعهاللنيابه العامه اول باول وعبر عن شكره لجهود قوات الحزام الامني في حفظ الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة.

#اكتوبر مجيد_هويتنا_جنوبيه

شارك الخبر

شاهد أيضاً

جمارك عدن وموانئها تستجيب لتوجيهات المحرمي

عدن(حضارم اليوم) خاص بحث أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن، في اجتماع اليوم الثلاثاء، مع …