الرئيسية / أراء وكتاب / قناة عدن المستقلة .. خمس سنوات من الإنطلاق .. نجاحات وإنجازات نحتت بأحرف من نور

قناة عدن المستقلة .. خمس سنوات من الإنطلاق .. نجاحات وإنجازات نحتت بأحرف من نور

عدن (حضارم اليوم) فاطمة اليزيدي

منذُ انطلاقتها في العام 2019 م تواصل قناة عدن المستقلة تحقيق النجاحات والإنجازات التي ترجمتها خلال الخمس السنوات الماضية من خلال النقلة النوعية التي شهدتها في مختلف البرامج والتغطيات الإعلامية التي تمكنت من خلالها نقل قضية شعب الجنوب إلى العالم وايصال رسائله المعبرة عن معاناته وتطلعاته إلى الداخل والخارج .

حيثُ يواصل الاعلام الجنوبي الوطني معارك متعددة في جبهات مختلفة بكل عزم وهمة عالية ويدفع المنتسبين اليه دائماً فاتورة وضريبة وثمن باهظ لثباتهم وايمانهم الراسخ بعدالة المشروع الوطني الجنوبي .

تزامناً مع الذكرى الخامسة لتأسيسها فقد أعلنت قناة عدن المُستقلة عن إطلاق باقة جديدة من خارطة برامجية متنوعة من البرامج الثقافية والسياسية والفنية.

محتوى إعلامي متميز :

أكدت قناة عدن المستقلة على أهمية الدور الإعلامي في بناء المجتمع وتعزيز التنمية المستدامة ـ مشيرة إلى انها ستواصل جهودها لتقديم محتوى إعلامي رفيع المستوى يخدم مصالح الوطن والمواطن الجنوبي .

ويتطلع القائمون على القناة في ان تكون منارة إعلامية تضيء الدرب نحو المستقبل وان تساهم في بناء الجنوب الجديد ، ملتزمة بالمبادئ المهنية والنزاهة ومواصلة رسالتها السامية في التعبير عن تطلعات الشعب الجنوبي.

نقلة نوعية للأعلام الجنوبي:

حرصت قناة عدن المستقلة منذُ تأسيسها على تقديم خارطة من البرامج المتنوعة وتقديم خدمات إعلامية مميزة رغم الواقع الصعب الذي فرضته المتغيرات السياسية والأوضاع العالمية والإقليمية .

ترسيخ الحضور في الساحة الإعلامية:

أكد رئيس قطاع الصحافة والاعلام الحديث المستشار الإعلامي للرئيس الزُبيدي ” الدكتور صدام عبد الله علي أن قناة عدن المستقلة تمكنت منذُ انطلاقتها في العام 2019 م من ترسيخ حُضورها في الساحة الإعلامية وقدمتً بدورها تغطية شاملة للأحداث الجارية في الجنوب والمنطقة العربية والعالمية مع التركيز على القضايا المحلية والوطنية”

وتابع د . صدام بالقول” وقد حظيت القناة بثقة المشاهدين بفضل طرحها الوطني المُدافع عن تطلعات شعب الجنوب وفي نقل الاخبار والمعلومات”.

باقة برامجية متنوعة:

وأشار د . صدام ” ان قناة عدن المستقلة أعلنت عن إطلاق باقة برامجية متنوعة والتي بدورها تستهدف شرائح مختلفة من الجمهور وسرد البرامج” ، منوهاً بأنها تركز على تحليل الاحداث السياسية الجارية في الجنوب والمنطقة العربية والدولية وتستضيف نخبة من الخبراء والمحليين السياسيين.

واكد على تسليط القناة الضوء على القضايا الاجتماعية الهامة ومناقشة الحلول المقترحة للمشكلات التي تواجه المجتمع كما تًقدم باقة متنوعة من البرامج الثقافية والفنية والتي تُساهم في إثراء الحياة الثقافية للمشاهد”.

مُقاوماً منتصراً على التغييب والاحتلال:

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية ” المقدمً محمد النقيب” ان قناة عدن المستقلة منذُ تأسيسها قبل خمس سنوات كصوت عالً معبًر عن شعب الجنوب وثورته التحررية وقواته المسلحة وشاشة يُطلً منها وطننا الجنوب على امتداد خارطته الجغرافية والاجتماعية بشموخ ابيً عصيً على الانكسار مُقاوماً منتصراً على التغييب والاحتلال”

وأضاف ” هي اليوم وبفعل بنائها المؤسسي وحرص قيادتها على تعزيز نقاط القوة في التميز منوهاً بأنها محطً اعتزاز وفخر وثمرة من ثمار البناء المؤسسي المدروس الذي انتهجه مجلسنا الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي”.

تجربة نجاح متجدد ومتطور:

وأكمل قائلاً ” ان الوقوف على تجربة قناة عدن المستقلة في نجاحها كمنبر قويً معبرً عن وطننا الجنوب وشعبنا بمختلف شرائحه يُوصلنا الى تجربة نجاح متجدد ومتطور يُحتذًىً به”

واختتم بالقول” تحية لعدن المستقلة ولإدارتها وطاقمها تحية تليق بهم وبقدرً ما تحقق من نجاحات بارزة وبمستوى الجهد الإبداعي المبذول والحضور الكبير والتأثير والانتشار الواسع والطموح والإصرار على مواصلة النجاح وبجدارة”.

فضح الحملات المُعادية:

بدورهم قال ناشطون جنوبيون أن قناة عدن المستقلة استطاعة فضح جميع الحملات المُعادية للجنوب والتي تهدف الى عرقلة تحقيق تطلعات شعب الجنوب”

وأضافوا ” نجحت قناة عدن المستقلة نجاحاً باهراً في ان تكون صوت الجنوب المُعبرً عن قضية شعبه المطالب باستعادة دولته  الامر الذي جعلها بؤرة الاستهداف من قًبل تيارات الشر وأبواق الإرهاب” .

وتابع الناشطون بالقول ” على الرغم من إمكانيات القناة المحدودة الا انها استطاعت تأدية رسالتها الإعلامية على أكمل وجه .

واختتموا قائلين” نشكر جهود القائمين على قناة عدن المستقلة وطاقمها الإعلامي على الجهود التي يبذلونها في خدمة الجنوب ” مؤكدين على أهمية مواصلة مشوارها الإعلامي حتى استعادة الجنوب على حدودها المتعارف عليها قبل العام 1990م .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

14 أكتوبر.. من شرارة الثورة إلى معركة استعادة الدولة

المكلا (حضارم اليوم) فاطمة اليزيدي: على أعتاب الذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، نستذكر …