أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / تدشين دورة “إدارة المخلفات الطبية ومكافحة العدوى” بالمهرة

تدشين دورة “إدارة المخلفات الطبية ومكافحة العدوى” بالمهرة

المهرة(حضارم اليوم) خاص

بدأت اليوم، بمدينة الغيصة، الدورة التدريبية في مجال إدارة المخلفات الطبية ومكافحة العدوى في الوحدات الصحية بالمحافظة، ضمن إطار أنشطة مشروع رأس المال البشري، بتمويل من البنك الدولي ومنظمة اليونيسيف للطفولة بإشراف الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة، رعاية معالي وزير الصحة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح ومعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المهرة.

وتهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام، إلى اكساب الكوادر الصحية العاملة في الوحدات الصحية معارف ومفاهيم ومعلومات نظرية وتطبيقية لإدارة المخلفات الطبية ومكافحة العدوى والتعرف على الطرق والوسائل الطبية للتخلص الصحيح من النفايات لتقديم خدمات صحية الخالية من العدوى.

وفي فعالية التدشين، أكد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، على ضرورة التدريب والتأهيل للكادر الصحي لتنمية ورفع قدراته ومهاراته المهنية والعملية في مختلف المجالات الصحية، مشيرا إلى أهمية الدورة ودورها المهم في الصحة العامة والتعرف على طرق التخلص والتعامل مع النفايات الطبية ورفع مهارات المكافحة والسيطرة على العدوى.. ومشدداً على ضرورة الاستفادة القصوى من الدورة وعكس مخرجاتها على الواقع العملي لأهميتها في صحة السكان.

من جانبه ثمّن مدير عام مديرية الغيضة سالم عوض سعيدان، دور مكتب الصحة بالمحافظة والبنك الدولي ومنظمة واليونسيف على دعمها للقطاع الصحي وتنفيذ العديد من البرامج الصحية، لأفتاً إلى إهمية الدورة وأسهامها في توعية المتدربين وتعريفهم بكيفية التعامل والتخلص من النفايات الطبية بطريقة آمنة وصحية وفقاً للسياسات والإجراءات المتبعة للحفاظ على سلامة مقدمى الخدمات الصحية والمرضى ونظافة المرافق الصحية.

كما حضر تدشين الدورة، نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون ومدير إدارة الجودة ومكافحة العدوى الأستاذ أحمد صالح الحامد والأستاذ جمعان عبدالله برحوم المسؤول المالي لبرامج الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي الشيخ عثمان تعقد اجتماعها الدوري لشهر أكتوبر

عدن (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الشيخ …