الرئيسية / أخبار محلية / تربية ساحل حضرموت تقر مصفوفة الإجراءات التنفيذية لتفعيل برنامج القيم التربوية للعام الدراسي 2025/2024م

تربية ساحل حضرموت تقر مصفوفة الإجراءات التنفيذية لتفعيل برنامج القيم التربوية للعام الدراسي 2025/2024م

المكلا (حضارم اليوم) خاص

ناقش اجتماع عقد بمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت برئاسة الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة مصفوفة الإجراءات التنفيذية لتفعيل برنامج القيم التربوية للعام الدراسي الحالي 2025/2024م بحضور اللجنة المكلفة من قيادة المكتب من الشعب والدوائر.

وفي الاجتماع الذي حضره الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب أشار المدير باعباد، إلى أهمية هذا البرنامج الذي يشكل أولوية ملحة في هذا الوقت والظرف الاستثنائي لغرسه بين أوساط براعم وزهرات رياض الأطفال والتلاميذ والتلميذات والطلاب والطالبات والمعلمين والإداريين في المدارس والثانويات والمجمعات التعليمية على مستوى المحافظة والمديريات.

وقال: إننا اليوم نعيش واقع يهدد القيم والمبادئ نظراً لما تمر به البلاد من ظروف استثنائية تعكس أثرها على الانفلات في السلوكيات والظواهر الدخيلة على الحياة المعيشة.

مشيراً إلى أن قطاع التربية والتعليم يعتبر الركيزة الأساس و شريان الحياة في بناء المجتمعات والتمسك بالأخلاق الحميدة والعادات والتقاليد الطيبة التي حث عليها ديننا الإسلامي الحنيف ورفض كل محاولات الاغراءات المادية والمعنوية التي تسوقها العديد من المنظمات الغربية في المجتمع .

مؤكداً أن هذه مسوؤلية تقع على الجميع للحد من انتشار هذه السلوكيات في أوساط منظومة العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات.

حاثاً اللجنة المكلفة الإسراع في تنفيذ الإجراءات و تفعيل هذا البرنامج ونشره بشكل أوسع على مختلف الوسائل والاتجاهات .

عقب ذلك تم استعراض مصفوفة الإجراءات التنفيذية لبرنامج القيم التربوية من قبل الأستاذ هاني باجابر والتي شملت عقد سلسلة من الورش والدورات للمستهدفين وإشراك مديري المديريات والمناطق التوجيهية الإدارات التربوية المدرسية وجماعات النشاطات بالمدارس والإعلام المدرسي ومجالس والآباء والأمهات ومن ثم إقراره على مستوى المديريات بالمحافظة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي ساه يدعو إلى المشاركة الفاعلة في مليونية الهوية الجنوبية

ساه (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية ساه …