الرئيسية / أخبار محلية / مدير عام غيل باوزير يترأس الدورة التاسعة للمكتب التنفيذي لعام 2024م

مدير عام غيل باوزير يترأس الدورة التاسعة للمكتب التنفيذي لعام 2024م

غيل باوزير(حضارم اليوم) خاص

ترأس الأستاذ سالم عبدالله العطيشي باوزير المدير العام لمديرية غيل باوزير رئيس المكتب التنفيذي اجتماع الدورة التاسعة للمكتب التنفيذي لهذا العام 2024م.

وفي كلمته لافتتاح الدورة رحب فيها المدير العام بأعضاء المكتب التنفيذي، وتطرق العطيشي لزيارة الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة مع وفد الـUNDP للمديرية للاطلاع على بعض المشاريع المنفذة ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية وذلك تنفيذاً لتوجيهات الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت رئيس المجلس المحلي، كما أوضح حول تدشين فعاليات الشهر الوردي لمرضى سرطان الثدي التي تساهم في نشر الوعي والحد من انتشار المرض، حيث تقام هذه الفعاليات سنوياً في شهر أكتوبر.

وجدد المدير العام المناشدة للجهات الداعمة بتقديم المزيد من الدعم لإنجاح الجهود التي تبذلها مؤسسة مكافحة السرطان سواء كان على مستوى المحافظة او المديرية.

وقدم المدير العام باسم المكتب التنفيذي أحر التعازي لأهالي المتوفيين في كارثة انفجار الغاز بمنزل آل بن بكر بمنطقة القارة والذي أصيب فيه 9 من أفراد المنزل ومجدداً التعازي في وفاة (2) منهم سائلاً المولى العلي القدير ان يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يمن بالشفاء العاجل لبقية المصابين في هذا الحادث الأليم، مشيداً بالموقف الإنساني من قبل السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة في الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي لتقديم العون والمساعدة في العلاج وتوجيهه لإجراء الترتيبات لتسفير عدد من الحالات للخارج.

هذا ودعا مدير عام المديرية الجهات المعنية للقيام بما عليها من واجب في نشر الوعي حول كيفية التعامل مع أسطوانات الغاز لتجنب مثل هذه الحوادث المؤلمة في المستقبل.

وأشار العطيشي إلى ورشة العمل التي عقدت يوم أمس حول الطب الشرعي بتنسيق بين السلطة المحلية ومكتب الصحة وإدارة الامن والجهات المتعاونة شاكراً الجهود التي تبذل لإنجاح هذه الورش.

بعد ذلك تم البدء في جدول الاجتماع بقراءة المحضر السابق واقراره مع الملاحظات الواردة عليه، ومناقشة تقرير مكتب التربية والتعليم خلال العام الماضي قدمه الأستاذ عبدالعزيز عمر عشوش مدير مكتب التربية والتعليم، وتقرير عن ادارة محو الأمية قدمه الأستاذ محمد سالم بازمالة مدير مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بالمديرية، وقد حظيت بالمناقشات المستفيضة من قبل أعضاء المكتب التنفيذي مع الإشادة بالتقارير والخروج بنتائج إيجابية لمصلحة العملية التعليمية والرد على جميع الملاحظات وتمت المصادقة عليها.

ومن جانبه شكر العطيشي الجهود المبذولة لاستقرار العملية التعليمية بالمديرية نظير ما تقدمه السلطة المحلية بالمحافظة والإدارة العامة للتربية والتعليم وإدارة التربية بالمديرية والكادر العامل في جميع المرافق التعليمية.

وفي هذا السياق طالب المدير العام أولياء الأمور بضرورة متابعة أبنائهم في تحصيلهم العلمي والتنسيق والتواصل مع الإدارات المدرسية لحل مشاكل تراجع التحصيل العلمي للطلبة بما يمكنهم من تحقيق مستويات علمية أفضل لما يعود بالنفع لهم ولمجتمعهم، مؤكداً على ضرورة خلق تواصل بين المجتمع والإدارات المدرسية من خلال تعزيز دور أولياء الأمور في المتابعة والاهتمام بالدراسة.

بعد ذلك تم مناقشة بعض المواضيع المختلفة ضمن المتفرقات بما يخص القضايا الأساسية بالمديرية وتم الرد من قبل المدير العام وبعض المدراء المعنيين حسب الموضوع.

وكان د. فائز محمد العوبثاني مدير مكتب الصحة بالمديرية قد تحدث موضحاً الوضع الصحي بالمديرية حيث تم اكتشاف 7 حالات مصابة بالكوليرا خلال الأسبوعين الماضية وتم نزول فريق التحري الوقائي واتخاذ الإجراءات اللازمة للبحث عن سبب وصول البكتيريا للمنطقة، مطالباً أهالي المديرية بالتوجه إلى اقرب مرفق صحي في حالات الاسهال وخاصة الاسهال المائي، ليتم تشخيص الحالة وعمل مايلزم.

في ختام الدورة وجه العطيشي المدراء في البدء بإعداد التقارير للعام الحالي حسب النموذج المتفق عليه مؤكداً على أهمية الحرص على القيام بالمهام الموكلة لهم والتعاون لأحداث تغيير إيجابي للنهوض بالمديرية والتوجه نحو التنمية بشكل أفضل.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

التوجيه التربوي بلحج يعقد اجتماعه الدوري الثاني للعام 2024م

لحج (حضارم اليوم) خاص عقد فريق التوجيه التربوي بمكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج يوم أمس …