الرئيسية / أخبار محلية / المهرة: ثانوية “الدرعية” تحتفل بيوم اللغة المهرية

المهرة: ثانوية “الدرعية” تحتفل بيوم اللغة المهرية

المهرة (حضارم اليوم) خاص

احتفلت اليوم ثانوية الدرعية للبنات بمديرية الغيضة بيوم اللغة المهرية التي يصادف الثاني من أكتوبر من كل عام وقد حضر الحفل المهندس عوض قويزان – الوكيل الفني للمحافظة – والاستاذ/ عيسى القميري – نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة – والاخ/ عبدالله باسليمان – مدير مكتب البرنامج السعودي بالمهرة- والاخ/ محمد عبد العزيز جعفر كلشات – نائب مدير مركز اللغة المهرية – والاستاذ/ خير دوامة ياقوت – مديرة ادارة مكتب التربية والتعليم بالغيضة.

وفي الحفل تم تقديم العديد من الفقرات الغنية من قبل زهرات مدرسة التكنولوجية الاهلية وطالبات ثانوية الدرعية استعرضت في مضمونها اصالة وعراقة وتاريخ اللغة المهرية وماهي التدابير للحفاظ عليها من الانقراض.

وألقيت في الحفل العديد من الكلمات استهلتها القميري موضحا فيها ضرورة الاستمرار في التخاطب بهذه اللغة حتى نحافظ عليها من الاندثار من المجتمع المهري.

فيما اكد بن قويزان استمرار السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالاستاذ محمد علي ياسر – محافظ المحافظة – دعم مراكز اللغة المهرية بشتى الوسائل والامكانيات للحفاظ على هذا الموروث الثقافي ونشره على اوسع نطاق ومشيدا بكل الاجراءات والخطوات التي يعملها مركز اللغة المهرية في سبيل ذلك .

حضر الحفل عددا من عمادة ونواب وأساتذة جامعة المهرة وعددا من المستشارين والشيوخ وعددا من الشخصيات الاجتماعية والاعيان.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إختتام الدورة التدريبية لمدربي الإدارات المدرسية بالمهرة

المهرة(حضارم اليوم) خاص اختتمت بمديرية الغيضة، امس الخميس ، الدورة التدريبية لمدربي إدارات المدارس على …