أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / الأجهزة الأمنية بالمهرة تضبط كميات كبيرة من القات المطحون كانت في طريقها إلى دول الجوار

الأجهزة الأمنية بالمهرة تضبط كميات كبيرة من القات المطحون كانت في طريقها إلى دول الجوار

المهرة (حضارم اليوم) خاص

تمكنت شرطة مديرية شحن بمحافظة المهرة اليوم من ضبط كميات من القات المطحون كانت على متن سيارة أثناء شروعها بالتحرك ومغادرة مديرية شحن بعد قدومها من المحافظات المجاورة والتي كانت بقيادة السائق /ن ا ع ا ف .

وقال نائب مدير أمن شحن الدكتور رشيد الصلاحي أن تلك الكراتين في ظاهرها بأنها حليب أطفال ومن خلال التفتيش أتضح أنها تحتوي بداخلها على أكياس معدة بإحكام وفي معامل خاصة وتمويهها بأن المادة الخام التي بداخلها تختلف عن ماهو مسجل على تلك الأكياس .

وأوضح الصلاحي في تصريح للمركز الإعلامي لشرطة المهرة أن رجال البحث الجنائي بمديرية شحن قاموا بعملية الضبط لهذة الكمية والتي جاءت بعد متابعة ومراقبة ورصد حثيثة قادت الى ضبطها وبإشراف من قبل مديرعام شرطة المهرة العميد مفتي سهيل صموده ونائبه العميد أحمد علي رعفيت .

ولفت الصلاحي أن المعلومات الأولية تشير بأن هذة المادة كانت في طريقها إلى دول الجوار والذي تعد من المصنفة في قائمة المحضورات والمخدرات وفق اللوائح والقوانين لديهم .

وبين الصلاحي أن توجيه العميد مفتي سهيل صمودة مدير الأمن بالمحافظة بالتحفظ على الكميات المضبوطة وفحص عينات شاملة من كافة الكمية المضبوطة وإتخاذ الإجرات مع كل من له علاقة بذلك تمهيدا لإحالتها إلى الجهات المختصة والتي تبلغ وزنها نصف طن فيما تجري مرحلة جمع الاستدلال في الواقعة للكشف عن مصدر تلك الكميات وضبط من ثبتت علاقته بتهريب وترويج تلك الكميات إلى دول الجوار الشقيقة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

المدير “باعبّاد” يتفقد سير الدراسة بمدرسة “الهمة” للتعليم الأساسي بغيل باوزير

المكلا (حضارم اليوم) خاص في إطار نزولاته الميدانية لتفقد سير الدراسة بمدارس حضرموت الساحل تفقد …