الرئيسية / أخبار محلية / رئيس الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة سبل تعزيز الدعم والتعاون المشترك

رئيس الأركان يبحث مع قائد القوات المشتركة سبل تعزيز الدعم والتعاون المشترك

المكلا (حضارم اليوم) خاص

بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، مع قائد القوات المشتركة بتحالف دعم الشرعية الفريق الركن فهد السلمان، أوجه التعاون والتكامل في المجال العسكري والتنسيق المشترك في سبيل تعزيز الأمن القومي والبحري ومكافحة الإرهاب.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره قادة المناطق العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، والثانية اللواء الركن طالب بارجاش، والثالثة اللواء الركن منصور ثوابه، والرابعة اللواء الركن فضل حسن، والسادسة اللواء الركن هيكل حنتف، والسابعة اللواء الركن محمد المنتصر، ومدير دائرة العمليات الحربية العميد الركن يحيى العيزري، ورئيس أركان المنطقة العسكرية السادسة، العميد محمد بن راسية، وعددا من قادة القوات المشتركة، استعراض المستجدات على الساحة الوطنية والوضع الميداني على امتداد مسرح العمليات للجمهورية اليمنية في ظل تصاعد الاعمال العدائية لتنظيم جماعة الحوثي الارهابية وداعمتها إيران.

كما بحث اللقاء، سبل تعزيز الدعم والإسناد المستمر الذي تقدمه قيادة القوات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية، في الجوانب العملياتية واللوجستية والفنية والمجالات التدريبية والتأهيلية بما يُساهم في تعزيز جاهزية القوات للقيام بواجباتها الدستورية والوطنية بكفاءة واقتدار، ورفد قدراتها المختلفة في معركة الدفاع العربي المشترك واستعادة استقرار وأمن اليمن والمشاركة الفاعلة في جهود مكافحة الإرهاب والتهريب وتعزيز الأمن البحري والعالمي.

وهنأ رئيس هيئة الأركان الفريق السلمان بمناسبة صدور الأمر الملكي ونيله ثقة القيادة الرشيدة بتعيينه في منصب قائد القوات المشتركة.. متمنيا له التوفيق والسداد في هذه المهمة.

ونوه الفريق بن عزيز، بمواقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية الداعمة لليمن وقيادته الشرعية، ووقفتهم الأخوية الصادقة إلى جانب الشعب اليمني، في مختلف المراحل والمستويات..معبراً عن تطلعه لتعزيز التعاون والتنسيق الثنائي فيما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ويحقق أمنهما واستقرارهما.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

غرق مهاجرين قرب باب المندب

المكلا (حضارم اليوم) خاص أكدت منظمة الهجرة الدولية غرق 45 مهاجرا وفقدان العشرات بالقرب من …