الرئيسية / تقارير واخبار / الجمعية الوطنية تؤكد ضرورة ترسيخ الهوية الوطنية الجنوبية

الجمعية الوطنية تؤكد ضرورة ترسيخ الهوية الوطنية الجنوبية

عدن(حضارم اليوم) خاص

قال علي الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية، في اجتماع الهيئة الإدارية، اليوم الأربعاء، إننا “في بداية شهر أكتوبر، شهر الاحتفال بثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، وأنه من المناسب في اجتماعنا الحديث عن الهوية الوطنية الجنوبية”.
وأكد “ضرورة جعلها مناسبة لتعزيز وترسيخ قضيتنا الوطنية الجنوبية، في ظل المساعي الحثيثة للقوى المعادية لاستهداف قضية شعب الجنوب وهويته الوطنية”، داعيا إلى “جعل الاحتفال بذكرى ثورة الرابع عشر من أكتوبر مناسبة للتمسك بمضامين الهوية الوطنية الجنوبية، والتأكيد على أن للجنوب دولة وهوية مستقلة”.
وشددت الهيئة الإدارية للجمعية على ترسيخ مفاهيم الهوية الوطنية الجنوبية، بظل التطورات في الوقت الراهن في الداخل والخارج على الصعيدين السياسي والعسكري، والمتغيرات التي تعصف بالمنطقة، مؤكدة ضرورة حماية الرؤية الوطنية للجنوب.
ودعت شعب الجنوب للالتفاف حول المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته السياسية، وقواته المسلحة الجنوبية والأمن، مع تصاعد الصراع في المنطقة، والعمل على مجابهة الأخطار المحدقة بالجنوب وشعبه، والتصدي للمليشيات الحوثية الإيرانية والجماعات الإرهابية.
ونبهت إلى ضرورة الدفاع عن المكتسبات الجنوبية في السنوات الماضية، مثمنة الحراك السياسي المتواصل للرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، خارجياً، والتفاعل الكبير لأبناء الجنوب المغتربين في الولايات المتحدة الأمريكية مع قضايا وطنهم وقيادتهم السياسية.
وقالت إن الاحتفاء العظيم بالقيادة من جالياتنا الجنوبية في الخارج يعكس رسائل واضحة على تصميم شعبنا الجنوبي على التمسك بأهدافه التي ضحى في سبيلها بقوافل من الشهداء والجرحى.
واستعرضت الهيئة الإدارية في اجتماعها، تقرير لجنة الحقوق والحريات في الجمعية، حول وضع الحقوق والحريات في الجنوب، وسير العمل الحقوقي والإنساني لمنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

غارات إسرائيلية تستهدف بلدات لبنانية

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أعلنت وسائل إعلام أن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن غارات غارات جوية …