الرئيسية / تقارير واخبار / الهيئة السياسية تشيد بمشاركة الرئيس الزُبيدي في اجتماع نيويورك وتعزيز حضور قضية الجنوب دوليًا

الهيئة السياسية تشيد بمشاركة الرئيس الزُبيدي في اجتماع نيويورك وتعزيز حضور قضية الجنوب دوليًا

عدن(حضارم اليوم) خاص

عقدت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة عدن، اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر، برئاسة الدكتور خالد بامدهف، نائب رئيس الهيئة.

واستعرضت الهيئة أبرز المستجدات السياسية على الساحة الجنوبية، والتطورات الإقليمية والدولية التي تؤثر على الوضع السياسي في الجنوب، مشيدة بزيارة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى مدينة نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكدت الهيئة على أهمية هذه الزيارة في تعزيز حضور قضية شعب الجنوب على الساحة الدولية، ومواصلة جهود المجلس في إيصال صوت الجنوب إلى المحافل العالمية، خاصة في ظل التطورات السياسية الإقليمية والدولية.

وأشادت الهيئة بجهود الرئيس الزُبيدي والوفد المرافق له، في المجال الدبلوماسي، وخاصة من خلال اللقاءات المكثفة مع عدد من الزعماء والسفراء وصنّاع القرار الدوليين، ولقاءاته مع الجاليات الجنوبية، مؤكدة أن هذه اللقاءات تسهم بشكل كبير في تعزيز علاقات الجنوب مع المجتمع الدولي، وتدعم مساعي المجلس الانتقالي الجنوبي في الدفاع عن تطلعات شعب الجنوب على الساحة الدولية.

وناقشت الهيئة استمرار التصعيد الإرهابي من قبل الحوثيين في الجبهات الحدودية والبحر الأحمر، مشددة على أهمية تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية على الصعيد الدولي، وذلك لما تمثله من تهديد للأمن والاستقرار في المنطقة، ولما تقوم به من انتهاكات مستمرة تتعارض مع جهود السلام.

وأشارت الهيئة إلى ضرورة فتح مقرات بديلة في العاصمة عدن للبعثات الدبلوماسية الدولية العاملة في البلاد، مؤكدة أن هذا الإجراء سيسهم في تسهيل عمل البعثات وتعزيز التواصل الدولي مع الجنوب، خاصة في ظل التحديات الأمنية والسياسية التي تواجهها بعض المناطق الأخرى.

ووقفت الهيئة في ختام اجتماعها أمام ما استجد في جدول أعمالها، والمصادقة على المحضر السابق، ورفعت مقترحاتها وتوصياتها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مقتل فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين في اشتباكات بالضفة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء إن فلسطينيين قتلا برصاص الجيش …