الرئيسية / أراء وكتاب / حضور قوي للقضية الجنوبية في أروقة الأمم المتحدة… مقال لـ نجيب العلي

حضور قوي للقضية الجنوبية في أروقة الأمم المتحدة… مقال لـ نجيب العلي

المكلا (حضارم اليوم) كتبه: نجيب العلي

يبذل الرئيس القائد عيدروس، الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وبكل ما اوتي من قوة جهود كبيرة لإنتزاع حق شعب الجنوب باي طريقة كانت وبعد أن حقق انتصارات عسكرية في تحرير الجنوب من قوى الاحتلال والإرهاب يسعى إلى تحقيق انتصارات ومكاسب سياسية على المستويين الدولي والاقليمي.

وعقد الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أثناء مشاركة الدورة الـ (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية لقاءات مُكثفة ومثمرة لتعزيز حضور القضية الجنوبية على مستوى المحافل الدولية.

وكان الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي قد قدم خلال لقائه بالسياسيين والسفراء للدول العالمية والاقليمة والعربية في اليومين الماضيين العديد من الرسائل التي تتعلق بكيفة دعم حقوق شعب الجنوب في تقرير مصيره وبعيدًا عن الوصايا الداخلية والخارجية.

ويرى مراقبون بأن زيارة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي إلى امريكا لا يقتصر على المشاركة في الدورة للجمعية العامة للأمم المتحدة فسحب وانما يتخذ من هذه المشاركة فرصة لإيصال الرسائل التي يقدمها والمتعلقة بالقضية الجنوبية العادلة وكسب الدعم الدولي.

واعتبر سياسيون جنوبيون إن التحركات الذي يقوم بها الرئيس الزُبيدي تجدد روح النضال الجنوبي وتعزز حالة التكاتف الشديدة التي تساهم في إجهاض أي مؤامرة تنفذها القوى المعادية ضد الجنوب وتهديد أمنه وعرقلة مسار الجنوب عن استعادة دولته.

وحذر الجنوبيون والسياسيون من اي تجاوز لقضية شعب الجنوب العادلة أو تجاهلها لن يقود اي نجاح لعملية السلام في البلاد لأن السلام مرهون بعودة بحل القضية الجنوبية باعتبارها محور السلام.

ومن المزمع أن يجرى الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي لقاءات مع ممثلين الدول الكبرى ومن ضمنها الولايات المتحدة الامريكية وروسيا والصين والاتحاد الأوروبي وبعض الدول الاخرى لتعزير قضية شعب الجنوب دوليًا وعالميًا.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الشيخ: بات صوتنا مسموعًا وقضيتنا حاضرة بمجلس الأمن

عدن(حضارم اليوم) خاص قال عبد العزيز الشيخ، القيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون …