الرئيسية / أخبار محلية / انتقالي يهر يُنظم حلقة تثقيفية للإعلاميين والمثقفين بالمديرية

انتقالي يهر يُنظم حلقة تثقيفية للإعلاميين والمثقفين بالمديرية

لحج (حضارم اليوم) خاص

نظم القسم الإعلامي بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية يهر بمحافظة لحج، اليوم الأربعاء، حلقة تثقيفية حول التصدي للشائعات والرد عليها، للإعلاميين والمثقفين بالمديرية.

واستعرض رئيس القسم الإعلامي بتنفيذية انتقالي يهر محمد عبدالحافظ، جوانب من الحملات الإعلامية المعادية للمجلس، مبيناً كيفية كشفها ومواجهتها من قبل المثقفين والإعلاميين، ومؤكداً أهمية رفع الوعي السياسي والاجتماعي والإعلامي والثقافي للدفاع عن قضية شعب الجنوب، لافتا إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب مضاعفة العمل والتكاتف والثبات في المواقف.

وتناولت الحلقة عدداً من المحاور التي تهدف إلى تعزيز دور الإعلاميين والمثقفين لمواجهة الشائعات، باعتبارها تثير الرأي العام وتزرع التفرقة والفتن في صفوف أبناء المجتمع، وتخلق حالة من الإرباك والفوضى لتحقيق أهداف سياسية لضرب النسيج المجتمعي الجنوبي المتلاحم.

وقدمت خلال الحلقة عددا من المداخلات، ناقشت السياسات التي تستهدف الجنوب عبر نقل الأخبار الكاذبة والشائعات المضللة من قبل أعداء الجنوب، ومايترتب على الإعلاميين والمثقفين الجنوبين من دور في مواجهة هذه الحرب المنتشرة بحسابات وهمية ومخترقة عبر التواصل الاجتماعي، مختتمة بعدد من المقترحات والرؤى المعززة لأهداف الحلقة التثقيفية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي المسيلة تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر

المهرة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المسيلة …