الرئيسية / أخبار محلية / المدير العام لمديرية بروم ميفع يدشن برنامج التواصل من أجل التنمية وتعزيز سلوكيات انقاذ الحياة بالمديرية

المدير العام لمديرية بروم ميفع يدشن برنامج التواصل من أجل التنمية وتعزيز سلوكيات انقاذ الحياة بالمديرية

ميفع (حضارم اليوم ) عبدالرحمن بامزاحم

دشن صباح اليوم الاحد في منطقة ميفع المدير العام لمديرية بروم ميفع الاستاذ ناصر علي الشعيبي في حضور كلا من الاستاذ عوض باحنحن نائب مدير عام الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت والاستاذ جلال سلمان العكبري نائب مدير عام مؤوسسة المياة والصرف الصحي بساحل حضرموت برنامج التواصل من اجل التنمية “C4D” وتعزيز سلوكيات انقاذ الحياة بالمديرية .
يأتي هذا البرنامج بدعم وتمويل من منظمة اليونيسيف وتنفيذ المؤسسةالعامة للمياة والصرف الصحي بساحل حضرموت ويهدف البرنامج الى تعزيز السلوك الصحي لدى المجتمع وتوعية المجتمع من خلال كيفية الوقاية من الامراض المنتشرة مثل الاسهالات المائية والحميات .
برنامج “C4D” هو برنامج التواصل من أجل التنميه وهو عبارة عن برنامج يختص بتغيير سلوكيات المجتمع الخاطئه إلى سلوكيات صحيحه من خلال توجيه رسائل صحيه وكذلك رسائل خاصه بالإصحاح البيئي والمياة وكيفية الانتقال الامراض وانتشار الأوبئه عن طريق المياة الراكدة ومياة الصرف الصحي وطرق تنقية المياة ونظافتها واستخدامها .
وخلال التدشين اعرب المدير العام عن سعادته بهذا البرنامج الهادف الذي ياتي لتوعية المجمتع ضد الامراض المنتشرة وكيفية الوقاية منها شاكرا الجهود المبذولة من منظمة اليونيسف ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والمديرية والمؤسسة العامة للمياة والصرف الصحي بالمحافظة وكل المشاركين في هذا البرنامج .
والجدير ذكره ان عدد المشاركين في البرنامج”30″ مشارك متطوع من ابناء المديرية خضعوا لبرامج ودورات تدريب وتأهيل وان عدد الفرق في البرنامج “15” فريق “10” افرقه في منطقة ميفع و”5″ افرفه في منطقة بروم .
وفي وقت لاحق تفقد المدير العام للمديرية الاستاذ ناصر الشعيبي مع نائب مدير الصحة والسكان بالمحافظة الاستاذ عوض باحنحن “مركز معالجة الكوليرا ” بمنطقة ميفع مطلعا على اهم التجهيزات القائمة بالمركز مشيدا بالجهود المبذوله من قبل مكتب الصحة بالمحافظة والمديرية مبديا ارتياحه الكامل لما شاهده من عمل وتجهيزات في المركز .
حضر تدشين البرنامج الاستاذ حسن محمد العمودي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية والاستاذ صادق عمر باسلوم مدير مكتب المدير العام للمديرية والمهندس فادي عوض قنزل مدير وحدة تنفيذ المشاريع خارجيا بالمؤسسة العامة للمياة والاستاذ فواد علي المشهور مدير برنامج التواصل من اجل التنمية والدكتور عبدالله بامهدي والاستاذ يسلم بن يسلم البهيشي مشرف المشروع بالمديرية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يلتقي مدير الأحوال المدنية بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …