الرئيسية / تقارير واخبار / اجتماع مغلق يضم لجنة متابعة قضية الصيادين بشحير مع قيادة التحالف بمطار الريان الدولي

اجتماع مغلق يضم لجنة متابعة قضية الصيادين بشحير مع قيادة التحالف بمطار الريان الدولي

غيل باوزير (حضارم اليوم) متابعات

عقدت لجنة متابعة قضية الصيادين بشحير يوم الأحد لقاء مغلق بالقيادة والسيطرة لقوى التحالف بمطار الريان الدولي وفق لجنة الوساطة الممثلة بالقائد العقيد صلاح المشجري نائب مدير الأمن والشرطة بساحل حضرموت مدير أمن مديرية المكلا والقائد العقيد محمد عمر بامهير قائد قوات خفر السواحل تم خلاله عرض المقترحات التي رفعتها اللجنة مفصلة وموضحة ببنودها التي تأمل اللجنة من خلالها وضع حل جذري لقضية الصيادين تحت مبدأ لا ضرر ولا ضرار لكل الأطراف .

وفي مستهل اللقاء أعرب عضو لجنة المتابعة الدكتور يزيد محمد بن شحنة عن الجزيل الشكر والتقدير لحفاوة الاستقبال وحرص قيادة التحالف لعقد اللقاء الذي من شأنه يساهم في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار ويخلق قنوات تواصل وشراكة لتحقيق المصالح المشتركة .
وعرف الدكتور بن شحنة على أعضاء اللجنة كل باسمه وبصفته تاركا المجال لرئيس اللجنة الاستاذ محمد الحاج الحيقي عرض مقترحات اللجنة الثلاثة بشيء من الاستفاضة والتوضيح كما تم تقديم مطالب للمنطقة كموقع امتياز ومتضرر بشكل مباشر من كافة الإجراءات على صعيد الاعمال وتلمس الحالات الاجتماعية والبنية التحتية لبعض الخدمات.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن أمن التحالف من أمن المنطقة مؤكداً إدراك ووعي الناس وحرصهم على الأمن والإستقرار والسكينة العامة حيث شكلت مدينة شحير في كل الأزمات والمنعطفات والمراحل نموذجاً للحفاظ على الأمن من خلال تشكيل لجانها ومجالسها والالتفاف ووحدة الصف والترابط والتكافل الإجتماعي في عدة مجالات مجسدة بذلك قيم المحبة والتعاون والتعايش والتقارب والتنسيق مع السلطات المحلية .

ومن جهته أعرب ممثل التحالف عن استحسانه هذا اللقاء وشكر اللجنة على جهودهم المجتمعية وعلى وضوح المقترحات كونها مسجلة وموثقة وسيتم عرضها على كافة قيادات التحالف لمدارستها والخروج بحل يتم مناقشته مع اللجنة في اللقاء القادم الذي سيتم تحديده مؤكدا أن التحالف سيكون عونا وسندا للمنطقة متى ما تقارب وجهات النظر .

واكدت مداخلات أعضاء اللجنة الوقوف إلى جانب قضية الصيادين كشريحة تستحق الدعم والمساعدة لماتعرضوا له من أضرار خلال فترة التوقيف مشددين على أهمية جمع الكلمة وتوحيد الصف تجاه قضية الصيادين والأخذ بعين ألاعتبار الحالات الحرجة مثل كبار السن والمرضى المتوفين وقضايا البلاد الأخرى كل ذلك يتطلب المزيد من التقارب والتعاون في هذه الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها الوطن.

يذكر أن لجنة المتابعة أنبثقت عن اللقاء الاستثنائي للجان المجتمعية والشخصيات الاجتماعية وجمعية صيادي شحير والتعاونية السمكية على خلفية الأحداث التي شهدتها المدينة نتيجة لأعتصام الصيادين وأبناء المدينة المطالبين بحقوقهم وعقب إعلانها باشرت اللجنة بعقد سلسلة من اللقاءات تهذف إلى تحقيق مطالب شريحة الصيادين وحلحلت القضايا ورفع مطالب المدينة واستقرار الأوضاع فيها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير صحة الموانئ بالعاصمة عدن يؤكد أهمية فتح العيادة الطبية في ميناء الزيت

عدن(حضارم اليوم) خاص أكد مدير إدارة صحة الموانئ والمحاجر الصحية مكتب الصحة بالعاصمة عدن الدكتور …