الرئيسية / تقارير واخبار / مكتب صحة التواهي يحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى بفعالية تحت شعار “أحسنوا التشخيص لسلامة المرضى”

مكتب صحة التواهي يحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى بفعالية تحت شعار “أحسنوا التشخيص لسلامة المرضى”

عدن(حضارم اليوم) خاص

احتفالًا باليوم العالمي لسلامة المرضى، نظّم مكتب الصحة بمديرية التواهي فعالية توعوية هامة تحت شعار “أحسنوا التشخيص لسلامة المرضى”، برعاية مدير عام مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن، الدكتور أحمد مثنى البيشي، ومدير عام مديرية التواهي، القاضي وجدي الشعبي، ومدير مكتب الصحة بالتواهي، الدكتور خالد عبدالباقي.

هدفت الفعالية إلى تعزيز الوعي بأهمية التشخيص الدقيق وتحسين معايير سلامة المرضى من خلال تقديم خدمات طبية متطورة ونصائح توعوية تساعد على تعزيز الصحة العامة في المرافق الصحية بالمديرية.

وفي تصريح صحفي، أكد الدكتور خالد عبدالباقي، مدير مكتب الصحة بالتواهي، على الجهود الكبيرة التي يبذلها مدير عام مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن في تسهيل العقبات التي تواجه القطاع الصحي، والمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بالتواهي، كذا نقدم الشكر والتقدير لمدير عام التواهي على تدليل الصعوبات التي تواجه مكتب الصحة بالمديرية.

تضمنت الفعالية عددًا من الأنشطة، منها توزيع برشورات توعوية تحمل نبده عن اهداف الصحة العالمية لسلامة المرضى ، وعرض برجوكتر قصص حول الأخطاء الطبية، وكيفية التعامل لمعالجة الأخطاء ومحاضرات حول أهمية السلامة الطبية للمرضى وكيفية التعامل ومعالجة الأخطاء الطبية، وربط اليوم العالمي لسلامة الجودة المهنية والالتزام بتطبيق معايير التشخيص الطبي الصحيح، وكما تم تقديم نصائح وإرشادات صحية بهدف رفع مستوى الوعي الصحي بين أفراد الطاقم الطبي لمكتب الصحة بالمديرية.

تسعى هذه الجهود إلى تعزيز مفهوم سلامة المرضى وتشجيع المجتمع على اتخاذ إجراءات فعالة في مجال الوقاية والتشخيص الصحيح ، مما يُسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية والارتقاء بصحة المجتمع بشكل عام.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام مكتب الصحة بالعاصمة عدن يتفقد مركز الأمومة والطفولة بدارسعد

عدن(حضارم اليوم) خاص تفقد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن، الدكتور أحمد البيشي، …