الرئيسية / أخبار محلية / محاضرة توعوية بعنوان “جغرافية الموقع” لمنتسبي نقطة دفيقة بالشحر

محاضرة توعوية بعنوان “جغرافية الموقع” لمنتسبي نقطة دفيقة بالشحر

الشحر (حضارم اليوم) خاص

تنفيذاً لتوجيهات قائد القيادة والسيطرة عميد/ فيصل أحمد بادبيس، وبحضور قائد مكتب التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة عقيد/عبدالناصر العكبري، نظم مكتب التوجية المعنوي محاضرة توعوية بعنوان “جغرافية الموقع” لمنتسبي نقطة دفيقة التابعة للواء الضبة.

وأكد فيها المحاضر على أهمية الجغرافيا ودورها في تحديد مسار وأتجاهات الجيوش النظامية وتطوير مهارات الأفراد في مجال التعامل مع الخرائط العسكرية والبرامج الملاحية، وإعدادهم للتحديات التي تستهدف أمن واستقرار محافظة حضرموت.

كما قدم لمحة مختصره عن حدود حضرموت وجغرافيتها بالإضافة إلى أهم ما تتمتع به من سهول ووديان وجبال وهضاب وكيفية الاستفادة منها عسكرياً وتحويلها إلى عنصر إيجابي في لحضة قرع طبول المعارك.

وفي ختام المحاضرة ألقى قائد مكتب التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة عقيد/ عبدالناصر العكبري، كلمة تحدث فيها عن أهمية هذهِ المحاضرات ودورها في صقل المواهب والرقي بمنتسبي قوات النخبة الحضرمية في كافة المجالات العسكرية، مشيرًا إلى أن مخرجات هذه المحاضرة ستنعكس إيجابًا على أداء الأفراد في الأعمال الموكلة إليهم بكفاءة واقتدار بما يمكن قواتنا المسلحة من تدعيم أمن واستقرار حضرموت وحفظ مكتسباتها.

حضر هذه المحاضرة قائد نقطة دفيقة ملازم أول/ عبدالله علي بانفيل، وملازم ثاني/ أصيل الكسادي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

دائرة الخدمات الطبية الجنوبية بالعاصمة عدن تقيم ورشة عمل تحت شعار “احسنوا التشخيص حافظوا على السلامة”

عدن (حضارم اليوم) نائلة هاشم برعاية كريمة من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ،نائب رئيس مجلس …