الرئيسية / أخبار عربية ودولية / في حفل اشهار التكتل بألمانيا..رئيسة التكتل النسوي الجنوبي بالمانيا : نظام الوحدة اليمنية صادر مكتسبات المرأة الجنوبية

في حفل اشهار التكتل بألمانيا..رئيسة التكتل النسوي الجنوبي بالمانيا : نظام الوحدة اليمنية صادر مكتسبات المرأة الجنوبية

(حضارم اليوم) متابعات

اكدت رئيسة التكتل النسوي الجنوبي بالمانيا الأستاذة فاطمة البيتي على أهمية تمكين النساء الجنوبيات وادماجهن في المجتمع وإشراكهن كفاعلات اساسيات في جميع المجالات ، ونشر الثقافات والعادات والتقاليد التراثية الجنوبية .

جاء ذلك خلال كلمة القتها في حفل اشهار التكتل النسوي الجنوبي في ألمانيا امس السبت في مدينة بون.

وتطرقت البيتي في كلمتها إلى المعاناة والأقصاء والتهميش والتمييز الذي عانت منه المرأة الجنوبية خلال الفترة المنصرمة والذي مورس عليها بسبق واصرار ممنهج من قبل قوى النفوذ التي اعتمدت بث ثقافات وعادات وسلوك بعيدة عن مجتمعنا الجنوبي.

كما اشارت إلى فقدان كل المكتسبات التي حصلت عليها المرأة الجنوبية اثناء دولة (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) وضرب نطاقا من العزلة والتشدد والتطرف على الجنوب وكانت النساء اول أهداف سهام هذه العزلة التمييزية العنصرية .
واكدت على انه ليس لأي مجتمع ان يتطور في ضل إقصاء النساء وابعادهن من مواقع الفاعلية والقرار وفقدهن التعبير عن وجودهن وقدرتهن ومواهبهن .
وأشارت إلى انه بإنشاء هذا التكتل ماهو الا من اجل العمل على اعادة دور المرأة الجنوبية إلى الصدارة والمشاركة الفاعلة وتكليفها بواجب دورها نحو وطنها وشعبها ونيلها حقوقها التي تكفل لها كرامتها وإنسانيتها وتجعل منها فردا فاعلا مشاركا في بناء المجتمع الجنوبي على أسس مدنية حديثة.
بدورها قامت الأستاذة انتصار سيف نائبة رئيسة التكتل بشرح الأهداف والمهام والخطط المستقبلية للتكتل حيث ستقام خلال هذا العام العديد من الفعاليات ومنها حفل عيد الاضحي لنساء الجاليات المسلمة في ألمانيا بالإضافة إلى مهرجان الثقافات والفولكلور والعادات التراثية الشعبية والذي يقام بإشراف حكومة بون في نهاية سبتمبر القادم.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الخارجية السعودية: ندعو أطراف الصراع إلى تجنيب المنطقة مخاطر الحروب

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أعربت وزارة الخارجية عن بالغ قلق المملكة جرّاء تطورات التصعيد العسكري …