الرئيسية / أخبار محلية / مسؤولة في عدن: دولة الكويت عودتنا دائماً على دعم وتمويل المشاريع التنموية والحيوية المستدامة

مسؤولة في عدن: دولة الكويت عودتنا دائماً على دعم وتمويل المشاريع التنموية والحيوية المستدامة

عدن(حضارم اليوم) خاص

دشن وكيل العاصمة عدن لقطاع التعليم الأستاذ عوض مبجر والدكتورة نوال جواد سالم مدير عام مكتب التربية والتعليم عدن، صباح اليوم، افتتاح ثانوية الكويت “أولاد”، وبدء العملية التعليمية فيها، بمنطقة أبو حربة بمديرية البريقة، والتي بُنيت بدعم من دولة الكويت الشقيقة عبر الأمانة العامة للأوقاف الكويتية، تحت شعار «الكويت بجانبكم”، وتنفيذ مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية.

وخلال عملية افتتاح الثانوية – الذي حضره ممثل عن مؤسسة التواصل، و م. منال محمد رئيسة شعبة المشاريع بمكتب التربية عدن، و د. منى السعيدي منسقة المنظمات الدولية والمحلية بالمكتب، ومدير مكتب مدير عام مديرية البريقة – قال الوكيل مبجر إنه يتشرف بحضور تدشين مشروع ثانوية الكويت، التي سيستفيد منها أبناء منطقة أبو حربة بمديرية البريقة ، متوجهاً بالشكر للأشقاء في دولة الكويت على كل ما يقدمونه من دعم سخي للعديد من المشاريع التنموية بالعاصمة عدن، متمنياً الاستمرار في تقديم المزيد من المشاريع الهامة خاصة في قطاع التعليم.

من جانبها، عبرت الدكتورة نوال جواد عن سعادتها بافتتاح ثانوية الكويت في منطقة أبو حربة بمديرية البريقة، وبدء العملية التعليمية فيها بالتزامن مع تدشين العام الدراسي الجديد 2024/2025، والتي تم بناؤها وتجهيز وتأثيث صفوفها وإدارتها ومكاتبها بشكل متكامل، بتمويل سخي وكريم من دولة الكويت الشقيقة عبر مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، مشيرة إلى أن هذا المشروع الهام جاء في ظل التحديات التي تواجهه قطاع التعليم في بلادنا بشكل عام والعاصمة عدن على وجه التحديد.

وقالت جواد إن «دولة الكويت الشقيقة عودتنا دائماً على دعم وتمويل المشاريع التنموية والحيوية المستدامة في بلادنا خاصة في جانب الاستثمار البشري وتنمية الإنسان، وبصماتها في هذا الجانب موجودة منذ عشرات السنين في كل قرية ومدينة».

وتوجهت د. نوال جواد مدير مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن بخالص الشكر والعرفان لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على كل ما يقدمونه بسخاء من مشاريع تنموية وإنسانية في عدن ومختلق محافظات بلادنا، كما قدمت شكرها للأخوة في مؤسسة التواصل للتنمية الجهة المنفذة لمشروع بناء وتجهيز ثانوية الكويت، وللعديد من المشاريع في عدة قطاعات حيوية في بلادنا.

وأشادت د. جواد في ختام كلمتها بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن، ممثلة بمعالي وزير الدولة – محافظ المحافظة الأستاذ أحمد حامد لملس، والاهتمام الذي يوليه لقطاع التعليم بعدن، والعديد من القطاعات الخدمية والتنموية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

دائرة الخدمات الطبية الجنوبية بالعاصمة عدن تقيم ورشة عمل تحت شعار “احسنوا التشخيص حافظوا على السلامة”

عدن (حضارم اليوم) نائلة هاشم برعاية كريمة من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ،نائب رئيس مجلس …