الرئيسية / تقارير واخبار / تعرف إنجازات المحافظ “ابن الوزير” الدعم الإماراتي لمشروع تأهيل المنظومة الأمنية في شبوة

تعرف إنجازات المحافظ “ابن الوزير” الدعم الإماراتي لمشروع تأهيل المنظومة الأمنية في شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص

تمثل الجهود الكبيرة التي بذلها محافظ محافظة شبوة ورئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، ثمارا من النجاح في مشروع تأهيل المنظومة الأمنية بالمحافظة ويعتبر تحقيق الأمن والاستقرار ركيزة رئيسة لنجاح عملية التنمية الشاملة، حيث تم إدراج هذا المشروع ضمن أبرز مشاريع القطاعات المقدمة للأشقاء في الإمارات، الذين قدموا دعما سخيا ومتواصلا لأبناء محافظة شبوة على وجه الخصوص.

وقد حظيت محافظة شبوة وقطاعاتها الخدمية والتنموية باهتمام خاص من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي وجه بدعم وتمويل مجموعة من المشاريع الإنسانية والتنموية. وقد شملت هذه المشاريع استراتيجية قيادة السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير، بهدف النهوض بمختلف الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق التنمية الشاملة.

  • مشروع تأهيل المنظومة الأمنية في محافظة شبوة:

يعد قطاع الأمن وخدمات الشرطة واحدا من أبرز القطاعات التي أولت السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير اهتماما خاصا لتعزيز المنظومة الأمنية. وقد حظي هذا القطاع بدعم وتمويل من الإخوة في الإمارات، شمل تعزيز مستوى البنية التحتية ورفد الأجهزة الأمنية والشرطوية بالتجهيزات اللوجستية، بالإضافة إلى التأهيل الفني والمهني للكادر البشري.

  • تأهيل مستوى البنية التحتية للمؤسسات الأمنية:

في هذا السياق، تركز العمل على إنشاء وإعادة تأهيل مختلف المنشآت الأمنية والشرطوية في مركز المحافظة وعواصم المديريات، ضمن مراحل شملت المرحلة الأولى التي تضمنت نحو 20 مشروعا، منها ما تم إنجازه وما زال قيد التنفيذ. ومن أبرز تلك المشاريع:

  1. إعادة تأهيل وتأثيث مبنى شرطة المحافظة وإنشاء الجزء الآخر من المبنى.
  2. إنشاء مبنى لقوات حماية الشخصيات والمنشآت.
  3. إنشاء مبنى الأدلة الجنائية.
  4. إنشاء مبنى الدفاع المدني.
  5. إعادة تأهيل مبنى البحث الجنائي.
  6. إنشاء وتأثيث مبنى القوات الخاصة.
  7. إعادة تأهيل وتأثيث مبنى شرطة السير.
  8. تجهيز وحدة طبية بشرطة المحافظة.
  9. إنشاء ورشة صيانة الآليات.
  10. إعادة تأهيل منشآت السجن المركزي في عتق.
  11. إنشاء مبنى شرطة منطقة السوداء في عتق.
    12_إنشاء مبنى شرطة مديرية عرماء .
    13_إعادة تأهيل وتأثيث مبنى شرطة مديرية عتق.
    14_إعادة تأهيل وتأثيث مبنى شرطة مديرية نصاب.
    15_إعادة تأهيل وتأثيث مبنى شرطة مديرية الصعيد.
    16_إعادة تأهيل وتأثيث مبنى شرطة مديرية رضوم.
    17 إعادة تأهيل وتأثيث مبنى شرطة مديرية بيحان.
    18 إعادة تأهيل وتأثيث مبنى شرطة مديرية مرخة السفلى.
    19 إعادة تأهيل وتأثيث مبنى شرطة مديرية عسيلان.
    20.انشاء مبنى شرطة مديرية ميفعة.

فيما ستشمل المرحلة القادمة بقية المنشاءات الأمنية والشرطوية في مركز المحافظة وبقية المديريات وفق الدراسات المعدة لهذا الشأن.

التجهيزات المقدمة في نطاق المشروع:

تمثلت التجهيزات المقدمة ضمن المشروع من خلال الآليات المتعددة إضافة إلى الأجهزة والمعدات اللازمة للعمل الأمني والشرطوي، بالإضافة إلى تأثيث مختلف المنشاءات الأمنية سوى كانت حديثة الإنشاء أو التي تميت إعادة تأهيلها، ورفد الوحدة الطبية بشرطة المحافظة بكافة التجهيزات والأجهزة الطبية والأدوية اللازمة وهي المرة الأولى التي تتوافر فيها الخدمات الطبية في قطاع الأمن والشرطة بالمحافظة.

كما شمل الدعم المقدم كافة التجهيزات والآليات والمعدات اللازمة لفرع مصلحة الدفاع المدني بالمحافظة، وكذا التجهيزات والأجهزة والمعدات اللازمة لإدارة الأدلة الجنائية.

ويتم العمل على استكمال هذه المشاريع جميعا لتحسين مستوى الخدمات الأمنية وتوفير بيئة آمنة للمواطنين في محافظة شبوة.

تأهيل الكادر البشري:

واحد من أبرز الجوانب التي تندرج ضمن مشروع تأهيل المنظومة الأمنية في محافظة شبوة هو تأهيل الكوادر البشرية لمنتسبي الوحدات الأمنية والشرطوية، من خلال تنفيذ دورات تدريبية عملية وتطبيقية في مختلف المجالات الأمنية والشرطوية.

ارتياح لما تحقق، وثناء لمساندة ودعم الأشقاء في الإمارات:

ما تسهم به دولة الإمارات العربية المتحدة من دعم سخي ومتواصل في مختلف القطاة التنموية والخدمية في محافظة شبوة، لم يسبق للمحافظة أن حظيت به من سابق، وما حققه هذا الدعم من نقلة نوعية في مستوى الخدمات التي تقدمها مختلف القطاعات الخدمية كان محل ترحيب وتقدير أبناء محافظة شبوة، معبرين عن الثناء للمواقف والمساندة والصادقة إلى جانب أبناء محافظة شبوة من قبل الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا.

وما كان ذلك الدعم والمساندة ستحظى به محافظة شبوة لولا الرؤية الثاقبة والاهتمام والحرص الذي وجدوه في رؤية محافظ المحافظة عوض محمد بن الوزير الصادقة والعملية للنهوض بالقطاعات الخدمية وإنهاء لمعاناة المواطنين لعقود من الزمن مع كثير من الخدمات الأساسية الصحة، التعليم، الكهرباء، المياه، الزراعة، الطرقات، الأمن ، وغيرها من الخدمات الأخرى، التي ستشهد مزيدا من الدعم -خلال الفترة القادمة- للنهوض بها للإسهام في توفير أفضل مستويات الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان استدامتها.

هذا وقد حظيت هذه الجهود والدعم المقدم من الأشقاء من الإمارات باهتمام كبيرة واستوعبتها قيادة شرطة المحافظة برئاسة العميد الركن فواد محمد النسي مدير عام شرطة المحافظة وتوجيهها وفق ما خصصت له في إطار حرصها على تأهيل المنظومة الأمنية، لتحقيق الاستقرار الدائم بالمحافظة، استجابة لتوجيهات رئيس اللجنة الأمنية محافظ المحافظة عوض محمد بن الوزير..

الجدير بالإشارة ان هذه المشاريع تعتبر تجسيدا لرؤية القيادة ودعم الإخوة في الإمارات لتعزيز الأمن والسلام في المنطقة، مما يسهم في تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة في محافظة شبوة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لملس يطلع على نشاط نقابة المهندسين ويؤكد دعم السلطة المحلية لجهودها

عدن(حضارم اليوم) خاص اطّلع وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، على سير عمل …