الرئيسية / أخبار محلية / سقوط عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح بمواجهات عنيفة في جبهات شمال وغرب الضالع

سقوط عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح بمواجهات عنيفة في جبهات شمال وغرب الضالع

(حضارم اليوم) منير النقيب

سقط العشرات من مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح اليوم إثر مواجهات هي الأعنف شهدتها جبهة الضالع بين القوات الجنوبية ومليشيا الحوثي.

وقالت مصادر عسكرية : ” أن العشرات من مليشيا الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح إثر الهجوم الانتحاري على المواقع بجبهات قعطبة ومريس وحجر، حيث تمكن أبطال القوات الجنوبية من كسر الهجوم والإيقاع بعشرات القتلى والجرحى.

واضافت المصادر “أن جثث القتلى الحوثيين ملقاة في خطوط المواجهات، فيما نقلت مليشيا الحوثي باقي القتلى والجرحى إلى ثلاجات ومشافي محافظة إب”.

وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي زجت بالعشرات من عناصرها في الهجوم وخدعتهم بأن المواقع خالية من تواجد القوات الجنوبية.

وقالت مصادر ميدانية ان قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية، تمكنت من كسر زحف مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة الزبيريات وجبهة الريبي شمال الضالع.

وحاولت المليشيا الانقلابية، التوغل في منطقة الريبي لتخفيف الضغط عليها في الزبيريات إلا أن محاولتها باءت بالفشل، ومٌنيت بخسائر جديدة بعد تصدي قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية لكل محاولتها وإجبارها على التراجع إلى خلف مواقعها.

فيما تواصل مدفعية قوات الحزام والمقاومة الجنوبية دك تحصينات الانقلابين في مناطق الفاخر.

وأفادت مصادر خاصة ان المقاومة الجنوبية كسرت هجوماً واسعاً لمليشيا الحوثي على مواقعها في الشريفة وحبيل العشرة وسيلة الحفاظ وعقيدة جنوب باجة وسط حجر.

مصدر ميداني أكد مصرع وجرح العشرات من عناصر مليشيات الحوثي وتكبيدها خسائر في العتاد.

كما دارت مواجهات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة في جبهة شخب غرب مديرية قعطبة بين أبطال المقاومة ومليشيات الحوثي من جهة أخرى.

شهود عيان اكدو اشتعال المواجهات في جبهات حجر في الريبي وأكمة الدوكي وعويش وجبهة باجة باتجاه الشريفة جنوباً، تكبدت المليشيات خلالها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

كما وقع في الأسر قناص حوثي كان قد قنص يوم أمس الشهيد محمد فضل طالب الوبح.

مصدر ميداني قال إن القناص الحوثي في قبضة أبطال المقاومة الجنوبية، وقد تم ترحيله إلى محافظة الضالع.

وتحاول مليشيا الحوثي استعادة أنفاسها أمام ضربات القوات الجنوبية وشن هجومات انتحارية، في الوقت الذي تواصل القوات الجنوبية إحراز تقدمات مستمرة والسيطرة على مواقع جديدة شمال وغرب المحافظة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …