الرئيسية / أخبار محلية / نزول مئات الأسر جراء تجدد الاشتباكات في لحج

نزول مئات الأسر جراء تجدد الاشتباكات في لحج

لحج (حضارم اليوم) خاص

أطلق عدد من النشطاء في مديرية المسيمير بمحافظة لحج الحدودية مع محافظة تعز اليمن مناشدة عاجلة، على خلفية النزوح الذي نتج عن تجدد المعارك بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وحسب النشطاء فإن تجدد المعارك نتج عنه نزوح أكثر من 300 أسرة من قراهم إلى الشعاب والوديان والقرى المجاورة، واصبحوا يعيشون حياة قاسية بدون ابسط وسائل الحياة.

وفي هذا الصدد قال الناشط في منظمات المجتمع المدني بسام المطيري : “نطلق مناشدة إنسانية عاجل، حيث أن أكثر من 300 أسرة نازحة من مناطق قرين وعهامة تركوا منازلهم وخرجوا من قراهم متجهين الى الشعاب والوديان والقرى المجاورة ، بسبب تجدد المواجهات وأشتداد المعارك في جبهة قرين وعهامه بمديرية المسيمير/لحج، ويعيشون حياة صعبه وقاسية بلا مأوى ولا خيام ولا أبسط مقومات الحياة”.

وأضاف: “دعوة نطلقها من على هذه الصفحه… الى كل المنظمات الدولية والمؤسسات والجمعيات المجتمعية والسلطات المحلية بسرعة التدخل لإنقاذهم وتوفير الخيام والمساعدات الضرورية للأسر النازحه”.

وتابع الطميري في منشوره الذي رصده محرر عدن تايم : “كما ندعوا كل الأعلاميين والنشطاء بنقل معانات النازحين وأطلاق حملة أعلامية ومناشدات عاجلة لتوصيل معاناتهم الى الجهات الداعمة والسلطات المحلية ورجال الخير”.

الجدير بالذكر أن المعارك والاشتباكات تجددت منذ أيام على خلفية شن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران هجوم تصدت له القوات الجنوبية، وكبدتها خسائر كبيرة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

دائرة الخدمات الطبية الجنوبية بالعاصمة عدن تقيم ورشة عمل تحت شعار “احسنوا التشخيص حافظوا على السلامة”

عدن (حضارم اليوم) نائلة هاشم برعاية كريمة من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ،نائب رئيس مجلس …