الرئيسية / أخبار محلية / القوات الجنوبية تكبّد مليشيا الحوثي خسائر فادحة في قطاع بتار بالضالع

القوات الجنوبية تكبّد مليشيا الحوثي خسائر فادحة في قطاع بتار بالضالع

الضالع (حضارم اليوم) خاص

تمكنت وحدات من القوات المسلحة الجنوبية من صد هجوم عنيف شنّته المليشيات الحوثية المدعومة من إيران باتجاه المواقع المتقدمة في قطاع بتار، في محاولة بائسة لتحقيق أي مكاسب ميدانية.

وأكد مصدر عسكري في اللواء الأول مشاة أن المليشيات حاولت بشتى الطرق التقدم، مستخدمة تغطية نارية كثيفة شملت مدفعية الهاون وسلاح 23، بالإضافة إلى مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة. إلا أن قواتنا الجنوبية كانت على أهبة الاستعداد، وردت بحزم وأفشلت الهجوم، مما أجبر المليشيات على التراجع وسط خسائر كبيرة في صفوفها.

وأشار مصدر في اللواء الأول صاعقة إلى أن الاشتباكات استمرت لأكثر من ساعة، وامتدت إلى مواقع مجاورة في قُليعة والحرّة. وعلى الرغم من الكثافة النارية التي استخدمتها المليشيات الحوثية، إلا أن الرد الناري السريع للقوات الجنوبية كان حاسمًا وأخرس نيران العدو باستهدافات مباشرة.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر محلي في منطقة حبيل يحيى، الواقعة تحت سطوة المليشيات، بأنه شاهد سيارات إسعاف تابعة للمليشيات الحوثية وهي تخرج من مواقع الاشتباكات متجهة نحو منطقة الطاحون بالحشاء، محملة بجثث قتلى وجرحى من مقاتلي المليشيات الذين سقطوا خلال المواجهات.

تجدر الإشارة إلى أن المليشيات الحوثية تشن بشكل متكرر عمليات هجومية باتجاه مواقع القوات الجنوبية في محاولات يائسة لتحقيق تقدم ميداني، إلا أن جميع تلك المحاولات باءت بالفشل، حيث تعود المليشيات في كل مرة منكسرة بخسائر كبيرة على الأرض، مما يفاقم من نكساتها المستمرة على أيدي أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

دائرة الخدمات الطبية الجنوبية بالعاصمة عدن تقيم ورشة عمل تحت شعار “احسنوا التشخيص حافظوا على السلامة”

عدن (حضارم اليوم) نائلة هاشم برعاية كريمة من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ،نائب رئيس مجلس …