الرئيسية / تقارير واخبار / الوكيل الجيلاني يفتتح مركز التدريب النسوي بمركز العيدروس بالمكلا بالتزامن مع اليوم العالمي لمحو الأميّة

الوكيل الجيلاني يفتتح مركز التدريب النسوي بمركز العيدروس بالمكلا بالتزامن مع اليوم العالمي لمحو الأميّة

المكلا(حضارم اليوم) خاص

افتتح وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن سالم الجيلاني، صباح يوم الإثنين بمدينة المكلا، مركز التدريب النسوي في مركز العيدروس، في بالتزامن مع اليوم العالمي لمحو الأمية الذي يصادف الثامن من سبتمبر في كل عام.

وفي الافتتاح، نقل وكيل المحافظة الجيلاني، تحيات محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبار بن ماضي، مشيرًا إلى أن المركز يمثل إضافة نوعية لجهود التنمية في حضرموت، وتعزيز دور المرأة في بناء المجتمع، مؤكدًا التزام السلطة المحلية بدعم مثل هذه المشاريع التي تعزز من مكانة المرأة وتوفر لها فرص جديدة لتحقيق النجاح.

وأوضح المدير العام لجهاز محو الأمية وتعليم الكبار بساحل حضرموت الأستاذ السادات صالح العمودي أن افتتاح هذا المركز يمثل خطوة نحو تمكين المرأة وتزويدها بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات الحياة اليومية، منوهًا بإسهام المركز في تعليم النساء مهارات القراءة والكتابة إلى جانب المهارات الحياتية والمهنية التي تعزز من قدراتهن.

ويهدف المركز إلى تمكين النساء وتطوير مهاراتهن التعليمية والمهنية، كجزء من الجهود الرامية إلى محو الأمية بين النساء وتعزيز دورهن في المجتمع.

وجرى خلال الحفل، تكريم مديرة المركز وطاقم المعلمات المتميزات اللواتي شاركن في البرامج التعليمية تقديرًا لجهودهن خلال مشوار عملهن في مجال محو الأمية وقد عبر الجميع عن فخرهم بهذه الخطوة التي تسهم في تعزيز دور المرأة في المجتمع المحلي وتنميتها على مختلف الأصعدة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنظيم يوماً مفتوحاً للمراكز المجتمعية للأطفال في لحج

لحج (حضارم اليوم ) يونس السروي برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري …